رئيس التحرير : مشعل العريفي

بماذا وصفت شبكة " CNBC" الأميركية الأمير محمد بن سلمان ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت شبكة "CNBC" الأميركية أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أقوى رجل في الشرق الأوسط، مشيرة إلى قراراته وخطواته الفعالة في تحديث وتطوير المملكة. وأفادت الشبكة أن قرارات وخطوات ولي العهد جعلت المملكة أكثر قوة على المستوى السياسي والمالي، مؤكدة مرور 7 أشهر فقط منذ أن أصبح وليًا للعهد، كانت كفيلة لإبراز قدرته في قيادة البلاد، والسير بسرعة قصوى لتنفيذ خططه.
التعاون بين أرامكو وغوغل وقالت الشبكة الأميركية، أن أحدث دليل على أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليس أقوى رجل في السعودية والعالم الإسلامي فقط، بل هو أقوى رجل في الشرق الأوسط بأكمله هو خبر إمكانية التعاون بين عملاقة النفط السعودية أرامكو، وشريكة “غوغل” الشهيرة “ألفابت”، من أجل إنشاء مركز تكنولوجي بالمملكة. مشيرة إلى أن قدوم تلك الشركات العملاقة إلى السعودية، يمكن أن يعطي مؤشرًا واضحًا لنجاح جهود تنويع الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد شبه الرئيسي على النفط وإيراداته.
التصدي لأطماع إيران وأشارت “CNBC” ، إلى محاور خطط محمد بن سلمان، والتي على رأسها يأتي دعم الدفاعات السعودية للتصدي إلى أطماع إيران وإرهابها في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم الجبهة الداخلية بالعديد من الإصلاحات الثقافية والاجتماعية.
تحسين الأحوال المالية للمملكة وأضافت الشبكة أن أكثر محاور خطط ولي العهد، صعوبة كان السعي نحو تحسين الأوضاع المالية للمملكة، خاصة في ظل رغبته في أن يبعث برسالة واضحة بأنه لا مكان للفساد داخل السعودية.
إصلاحات ولي لعهد أعطت دروسا قاسية للملالي وزادت الشبكة الأميركية أن أسلوب ولي العهد لتنفيذ الإصلاحات دون خروج متظاهر واحد للاحتجاج، يعطي دروسًا قاسية للملالي في كيفية إدارة البلدان، ومكافحة الفساد والتعامل مع الشعوب لافتة إلى أن الملالي الذين نهبوا خيرات بلادهم من أجل دعم تنظيمات عسكرية ومسلحة في العديد من الدول المجاورة، لم يستطيعوا أن يقدموا ما يمكن أن يشفع لهم لدى شعوبهم.

arrow up