رئيس التحرير : مشعل العريفي

بمساعدة روسيا .. شاهد كيف اجتمع النظام السوري وإيران وحزب الله لقتل أطفال ونساء سوريا بالكيماوي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بثت قناة CBS الأميركية، الجمعة، على حسابها عبر "تويتر" مقطع فيديو استثنائياً لإحدى الهجمات الكيمياوية الدامية التي شنها نظام بشار الأسد بمشاركة روسيا وإيران وحزب الله على المدنيين في خان شيخون بمحافظة إدلب في سوريا. وقال طبيب أشرف على علاج الضحايا في هذا القصف إن المشهد كان أشبه بـ "يوم قيامة" ، بحسب العربية نت . وشوهد في المقطع الضحايا على الأرض وهم في حالة احتضار بعد تعرضهم للغازات السامة، ورجال الإنقاذ يطلقون عليهم وابلاً من المياه في محاولة لإنقاذ حياتهم. وتذيع القناة المقطع عبر برنامجها الإخباري الشهير "60 دقيقة" يوم الأحد القادم، والذي يتناول في تقرير مفصل المجزرة الكيمياوية في "خان شيخون".
آثار مرعبة ويُظهر المقطع الصادم لأول مرة الآثار المرعبة لأسلحة الدمار الشامل الكيمياوية على المدنيين. وشن النظام السوري ما يقرب من 200 هجمة بالأسلحة الكيمياوية على المدنيين منذ عام 2011، منها 6 خلال العام الحالي. وأسفر الهجوم، الذي رصده المقطع، على خان شيخون، عن مقتل 100 شخص وإصابة 200 على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال.
محاولات الإنعاش فشلت
وفي التقرير الذي ستعرضه الشبكة الأميركية، ونشرت مقتطفات من مضمونه على موقعها الإلكتروني، قال الطبيب السوري، مأمون مراد، الذي شارك في علاج الضحايا، إنه استنشق آثارا من الغاز، وظلت حنجرته محتقنة عدة أشهر بعد الواقعة. وأضاف الطبيب السوري: "حاولنا أن نغسل أجساد الأطفال الضحايا بالمياه عدم مرات دون جدوى، كان المشهد أشبه بـ (يوم قيامة) من فظاعته".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up