رئيس التحرير : مشعل العريفي

بمساعدة حراس زوجها..صحف عالمية تكشف فضيحة فساد السيدة الأولى في زيمبابوي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: دفعت زوجة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي، الذي يتولى السلطة منذ العام 1987، مبلغ من المال لأحد حراس زوجها لترهيب رجل أعمال.
وسلّطت الصحافة العالمية الضوء على ما اعتبرته فساداً للأسرة الحاكمة في زيمبابوي، من خلال الكشف عن القصة الكاملة لترهيب رجل أعمال رفض تنفيذ أوامر السيدة الأولى بزيمبابوي.
بدأت القصة -حسبما نشر موقع "إرم"- عندما اشترى موجابي، البالغ من العمر 92 عامًا، خاتماً من الماس لزوجته، يقدر بحوالي 1.3 مليون دولار، بمناسبة ذكرى زواجهما، وكان من المفترض أن يظل الأمر طي الكتمان، إلا أن أحد حراسه الشخصيين كان وسيطًا في شراء الخاتم.
وطلبت زوجة موجابي من رجل أعمال شراء الخاتم لها، إلا أنها لم تستطع دفع المبلغ كاملاً له، لأنها كانت خارج البلاد، وأكدت له أنها ستدفع له عند عودتها للعاصمة هراري، وبالفعل دفعت زوجة موجابي المبلغ، عن طريق تحويل 1.3 مليون دولار لبنك (CBZ) الزيمبابوي، بعد عام تقريباً، في مايو الماضي.
لكن زوجة موجابي غيرت رأيها عند وصولها، وقالت إنها لا ترغب بشرائه، وتريد استعادة المبلغ، إلا أن رجل الأعمال طلب منها تقسيطه، لعدم قدرته على دفعه مرة واحدة، وهو ما رفضته زوجة موجابي.
وطلبت زوجة الرئيس من أحد حراس زوجها وأحد أبنائها، ترهيب رجل الأعمال، وإجباره على دفع المبلغ كاملًا، حيث قاما خلال سفر الأخير لبلجيكا، لحضور جنازة والده، بالاستيلاء على كل ممتلكاته في زيمبابوي، وهو ما تم تداوله في العديد من الصحف، بعد أن وصل الأمر للقضاء.

arrow up