رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بن مسفر" يروي قصة تحوله من لاعب كرة إلى "داعية".. ويكشف سر "نشاطه" رغم الـ 70 عاما !- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني، البالغ من العمر 74 عامًا، قصة تحوله من لاعب كرة إلى داعية وطالب علم في العقيدة، قائلاً: نقطة تحولي وهدايتي وبداياتي في الدعوة إلى الله كانت في السابع من شهر رمضان عام 1387 أي قبل 50 عاماً، حينها كنت أعمل موجهاً للتربية الرياضية بتعليم عسير.
وخلال لقائه في برنامج "سر" مع الداعية الدكتور حسن الحسيني على قناة المجد، أضاف:"كنت مبدعاً في مجالي الرياضي ورشحت لأكون بعد 3 سنوات من التدريس موجهاً للتربية الرياضية والكشفية على مستوى إدارة تعليم منطقة عسير".
وأضاف: خرجت من إدارة التعليم بعد نهاية الدوام في شهر رمضان والتقيت بزميل الدراسة الشيخ "سليمان بن محمد بن فايع" وطلب مني مرافقته وبعد صلاة العصر قرأ علي حديث البراء بن عازب عن لحظات الاحتضار وخروج الروح وتأثرت حينها، وبعدها أوصاني بالالتزام والاستقامة؛ بطلب إعفاء اللحية أولاً وترك الأغاني واللعب وطلب العلم وحفظ القرآن.
وأكد أن أول قرار طبقه حينها هو أداء صلاة العشاء والتراويح كاملة بعد أن كنت أصلي بعض الركعات منها، مضيفًا: بعدها فوراً ذهبت للشيخ سليمان في منزله وبدأنا نقرأ في كتاب " الكبائر " للذهبي ومن تلك الليلة قررت مسيرة الدعوة إلى الله.
وفيما يخص تمتعه بالحيوية والنشاط رغم تجاوز سنه الـ 70 عامًا، أكد أنه يحرص على عدم تناول العشاء ويداوم على تناول ما وصفها بـ"الخلطة السعيدية" وممارسة الرياضة، متابعًا: أطبق في حياتي برنامجاً غذائياً منضبطاً والذي يحتاج إلى إرادة وعزيمة و" لا أسمح لنفسي بتجاوزه إطلاقاً مهما كانت مغريات الطعام.

arrow up