رئيس التحرير : مشعل العريفي

"به 13 عربة ويسع 417 راكبًا".. مسؤول يعلن موعد بدء تشغيل قطار الحرمين كاشفًا عن أهم مميزاته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

قال مدير المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين المهندس محمد عبد الرحمن فلاتة، أن القطار سيتم تشغيله بعد ثمانية أشهر من الآن بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجاء ذلك أثناء جولة على مشروع قطار الحرمين أمس الخميس، والتي بدأت من محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بقيادة عدد من الشباب السعودي، بعد أن أصبحت المحطة جاهزة للتشغيل، حيث تم تركيب أجهزة الخدمة الذاتية لشراء التذاكر.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء عدد من المعاهد لتدريب الشباب علي الصيانة والتشغيل وقيادة القطار، فيما ذكر أن القطار به 13 عربة، تأتي 5 منها للدرجة الأولي، و8 عربات درجة ثانية، وسعة القطار 417 راكبًا، في غير موسم الحج ورمضان، حيث يمكن أثناء الإجازات والمواسم تسيير قطارات إضافية تستوعب 834 راكبًا.
أما عن القطار فيتميز بمقاعد فخمة وشاشات يتم من خلالها متابعة حركة القطار والمحطات التي يمر بها، كما تم توفير خدمة الإنترنت،  ووفقًا لما ذكره المهندس فلاتة لـ”عكاظ”، أنه في كل عربة من القطار يوجد مقعدين خاصين بذوي الاحتياجات الخاصة، إلي جانب دورات مياه خاصة.
كما أكد "فلاتة" أن هناك أجهزة مراقبة مرتبطة بمركز التحكم والسيطرة لمراقبة حركة القطار، بالإضافة  لتوفير مولدات احتياطية للقطار تستخدم في حال انقطاع الكهرباء، وتخدم لمدة أربعة ساعات.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up