رئيس التحرير : مشعل العريفي

بينهم الرياض والمدينة.. الإنذار المبكر يحذر 8 مناطق بالمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نبه النظام الآلي للإنذار المبكر، صباح اليوم، 8 مناطق بالمملكة بينهم الرياض والمدينة المنورة من حالات مناخية مختلفة تستمر حتى مساء اليوم.
وأصدر الإنذار المبكر تنبيهًا لـ المدينة المنوّرة، "خاصة الأجزاء الشرقية"، من وجود حالة رياح نشطة وأتربة مُثارة تبدأ العاشرة صباح اليوم وتنتهي الثامنة مساءً، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية.
ووجه الإنذار تنبيهًا لمنطقة حائل، محذرًا من حالة رياح نشطة وأتربة مُثارة بدأت الثامنة صباحاً وتتواصل 12 ساعة، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية.
وأوضح الإنذار أن هناك حالة "رياح نشطة وسُحب رعديّة" تبدأ العاشرة صباحاً وتنتهي الثامنة مساء اليوم عبر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سُحب رعديّة مُمطرة تصحب برياح سطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، في منطقتَي عسير والباحة.
وصدر تنبيهٌ واحدٌ لحالة رياح نشطة وأتربة مُثارة بدأت التاسعة صباح اليوم وتنتهي الثامنة من مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك في مناطق القصيم ونجران والرياض "عفيف والدوادمي ووادي الدواسر والأجزاء المجاورة"، ومكة المكرّمة "الخرمة وظلم والحوية والأجزاء المجاورة".

arrow up