رئيس التحرير : مشعل العريفي

تبرئة القطري ناصر الخليفي من تهم الفساد بعد "تسوية مالية"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدرت محكمة سويسرية حكماً ببراءة ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان من تهمة سوء الإدارة الجنائية المشددة كجزء من محاكمته في تهم فساد تورط فيها الأمين العام السابق للاتحاد الدولي (الفيفا) جيروم فالكه، الذي أدين بتزوير وثائق تتعلق بحقوق البث التلفزيوني الإيطالي واليوناني.
وقالت صحيفة ”الإندبندينت“ البريطانية إن مكتب المدعي العام في سويسرا كان قد وجه اتهامات إلى فالكه والخليفي رئيس مجموعة بي إن سبورت الإعلامية ومقرها قطر تتعلق بمنح حقوق بث مباريات عدد من البطولات، منها كأس العالم وكأس القارات.
وانتهت المحاكمة التي استمرت 10 أيام اليوم الجمعة مع حكم على فالكه بالسجن 120 يوما مع وقف التنفيذ، بينما أسقط الفيفا تهمة فساد إضافية ضد الخليفي قبل المحاكمة بعد أن وافق رئيس باريس سان جيرمان على دفع تسوية جوهرية.
وكان ممثلو الادعاء قد طالبوا بسجن فالكي لمدة 3 سنوات، و28 شهرا على الخليفي، و30 شهرا على ديريس مع تعليق جزئي في جميع القضايا الثلاث.
وهذا أول حكم يصدر في سويسرا، مقر معظم المنظمات الرياضية الدولية، في نحو 20 قضية في السنوات الخمس الماضية تتعلق بالفيفا، حيث سُجن اثنان من قادة كرة القدم السابقين في قارة أمريكا اللاتينية في الولايات المتحدة وليس في سويسرا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up