رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تجمهر أفراد منها أمام محافظة الطائف" .. وجهاء قبيلة يعتذرون للفيصل: "يرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم" .. وهكذا رد عليهم-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اعتذر بعض الوجهاء وأبناء إحدى قبائل محافظة الطائف، عن تجمهر عدد من أفراد القبيلة، أمام مقر المحافظة، وكانوا قد رفعوا – خلال تلك الوقفة الاحتجاجية – شعارات ولافتات مخالفة، اعتراضا منهم، على ردعهم بعد تعديهم على أراضٍ حكومية بالمحافظة، وإزالة هذه التعديات. وقدّم وجهاء القبيلة، الاعتذار، إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وذلك أثناء استقباله لهم، في مقر الإمارة بجدة، اليوم الأحد.
وقال الوجهاء: «الفئة التي تظاهرت وخرجت على الأنظمة والقوانين، لا تمثل القبيلة»، مؤكدين أنهم يدينون بالولاء للقيادة، ويحترمون الإجراءات الهادفة إلى حفظ الأمن.
وفي كلمته، أمامهم، قال الأمير خالد الفيصل، إن القيادة حريصة على تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفقًا للضوابط الإسلامية، لافتًا إلى أن ذلك هو هدف القيادة، منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن (رحمه الله). وأضاف الأمير خالد، موجهًا حديثه إلى وفد القبيلة: «هذه ديرتكم ونحن أهلكم»، مشيدًا بهذا الموقف الحكيم من وجهاء القبيلة، فيما تابع الوفد قائلا: «نأسف كل الأسف عما بدر ونحن باقون على السمع والطاعة مقدرين جهودكم لرفعة هذا الوطن وشعبه ويسوؤنا ما يسوؤكم ويرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم».
وكانت وزارة الداخلية، أعلنت سابقًا، القبض على 32 من متزعمي التجمهر، أمام محافظة الطائف والمتورطين فيه، وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وذلك حفاظا على النظام العام. وأكد المتحدث الأمني للداخلية، أن الموقوفين أقدّموا على التعدي على المال العام، ووضع اليد، على أراضٍ حكومية، وأصروا على المخالفة، وعدم الاستجابة لتعليمات البلدية المختصة بإزالة تعدياتهم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا


arrow up