رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحذيرات لقطر :الدعوة لـ «تدويل الحرمين» إعلان حرب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : جددت الدوحة لدعوة إلى «تدويل الحرمين الشريفين» ، في تجاوز منها للجغرافية السعودية نحو دول وشعوب العالم الإسلامي .
إعلان حرب
وشدد الجبير في تحذيراته للسلطات القطرية على أن «طلب تدويل المشاعر المقدسة عدواني ويعد إعلان حرب ضد المملكة»، مؤكداً في حينها «الاحتفاظ بحق الرد على أي طرف يعمل في مجال تدويل المشاعر المقدسة» ، وفقاً لـ "الحياة" .
تجديد الدوحة طرح هذا الملف أمس، قوبل بغضب عربي وإسلامي كبيرين إذ اعتبره المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني «مؤامرة» محذراً الدوحة من أن تجديدها هذا الخطاب يعد بمثابة «إعلان حرب»، داعياً السلطات القطرية إلى ما وصفه بـ«عدم اختبار صبر الكبار».
عدم القدرة على المواجهة
وانتقد القحطاني عدم قدرة السلطات القطرية على المواجهة أو الابتعاد عن المؤامرات، قائلاً على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لأنهم لا يواجهون ولا يعيشون إلا بالمؤامرات يقومون بإنشاء المنظمات الوهمية في الدول البعيدة وإعلام الظل ويدعون لتدويل الحرمين للإيهام بأن ليست لهم علاقة».
وفي المنامة، شدد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة، على «فشل الخطة القطرية»، داعياً سلطات الدوحة إلى عدم العودة إلى موضوع تدويل الحرمين لأنها بحسب وصفه «خطة فاشلة».
اصمتوا أضحكتم العالم
وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» أمس: «كلما فشلت لكم خطة، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم إلى حكاية تدويل الحرمين، اصمتوا أضحكتم العالم»، محذراً: «كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باباً للنقاش، بل يكشف النوايا السيئة والإفلاس السياسي والسقوط الأخلاقي الذي تعيشونه يوماً بعد يوم».
كما وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش ما تروجه «خلايا عزمي» عن «تدويل الحرمين» بـ «خطة المرتبك».
التآمر والأذى
وقال في تغريدة بحسابه في «تويتر» أمس: «خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقاً، تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولاً منبوذاً ولن تجلب هرولته له الأمان».
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up