رئيس التحرير : مشعل العريفي

تركي الحمد يهاجم "أردوغان": مهرول يسعى لتدمير بلاده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم الكاتب تركي الحمد ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب محاولاته التوسعية خارج حدود بلاده، وبحثه عن الزعامة.
وقال الحمد، على حسابه بـ"تويتر": "لو أن قادة بعض الدول اكتفوا بأوطانهم تنمية وحقوق إنسان، ولم يبحثوا عن زعامة خارج الحدود،لخلقوا نماذج جاذبة تحقق لهم ما لا تحققه محاولات التوسع، ولنا في أردوغان مثلا، فقد حقق لتركيا الكثير في بداياته ولكن حين بدأ يبحث عن زعامة خارج حدوده كانت الكارثة.. وغيره كثير ابتلعهم التاريخ".
وأوضح الكاتب السعودي أن المحاولات التوسعية لبعث إمبراطورية بائدة ستصدم بالكيان السعودي، وهذا هو سر التحركات الإيرانية والتركية: تدمير السعودية.
وتابع: إيران تحاول تطويق المملكة من الشمال والجنوب والشرق، وتركيا تحاول ذلك في الغرب في تحالف جلي مع إيران هنا.المشكلة تكمن في أولئك المهرولين وراء من يسعى لتدمير بلدهم.
وتفاعل المغردون مع ما قاله الكاتب، ووافقه الرأي الناشط فارس عبدالرحمن الذي قال إن إيران و تركيا لديهم مشروع توسعي بالمنطقة لن يتحقق ذلك إلا بالسيطرة على الحرمين و إلغاء السعودية من الوجود، لأنهم يعلمون أن لا شرعية لأي مشروع خلافة إسلامية بدون السيادة على الحرمين ، مضيفا أن الفرق هو أن إيران تعمل بشكل مباشر و تركيا تعمل بشكل غير مباشر.
وحذر آخر بحساب يحمل اسم "وليد"، من المساس بأمن السعودية الوطني قائلا: "لا يجب أن نتهاون فيه وحتى الآن لم يبني أردوغان قاعدة عسكرية تهدد أمننا  والوقت في صالحنا علينا أن نسبق الزمن بزيارة رسمية بمشاريع تعود بالمصالح على السعودية والسودان وتقطع الطريق على أردوغان من بناء قاعدة عسكرية في الأحمر  ولا يجب أن نتركه يحاصرنا من الخليج والأحمر".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up