رئيس التحرير : مشعل العريفي

تزامناً مع استكمال تصويره.. تعرف على قصة الجزء الثالث من "العاصوف"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يستعد فريق عمل مسلسل "العاصوف"؛ لاستكمال تصوير الجزء الثالث منه، والذي سبق أن تم تأجيله وخروجه من السباق الرمضاني الماضي على خلفية تفشّي فيروس كورونا.
وبعد عامين من انقطاعه وعرض جزأين منه في عامي 2018 و2019، عاد طاقم عمل العاصوف مجدداً ليعيد ما مضى ويصل ما انقطع، ليلم أوراقه ويكشف عن تفاصيل وأحداث جديدة بجزئه الثالث.
ووفقاً لموقع فوشياً ، من المقرر أن يتناول "العاصوف 3" أحداث حرب الخليج وتحرير الكويت في إطار درامي اجتماعي.
وتم تصوير أولى المشاهد منه قبل أيام، إذ يكشف في الجزء الثالث الأحداث التي مرت والتحولات الاقتصادية والمجتمعية والفكرية والأدبية بالسعودية، تحديداً في الفترة من 1988 إلى عام 1998، ومن بين الأحداث التي يستعد لها صناع العمل أحداث حرب الخليج التي بدأت في عام 1990، واستمرت إلى فبراير من عام 1991 وما صاحبها من نزاعات، وتحرير دولة الكويت، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في تحرير الكويت.
ويحاكي العاصوف التطور والطفرة العمرانية في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات الميلادية والنشاط الاقتصادي الكبير، إلا أن فترة التسعينات شهدت ركوداً عقارياً بعد فترة حرب الخليج.
بالإضافة إلى ذلك سيحوّل بآلية الانتقال من مرحلة إلى أخرى من خلال التطور في الإسكان والتخطيط العمراني، كما حدث بين جزأيه الأول والثاني، والنقلة من بيوت الطين إلى البيوت المسلحة، ومن ثَمَّ الانتقال إلى أحياء ومناطق جديدة.
إلا أن هناك الكثير من نجومه قد انتهت مهامهم في الجزء الثاني، وبالتالي سيطرق بابَ العاصوف وجوهٌ سعودية جديدة كانت قد برزت في الآونة الأخيرة، وستتم الاستعانة بالكثير من الوجوه الجديدة التي ستخوض أدواراً جديدة.

arrow up