رئيس التحرير : مشعل العريفي

تسببت في أزمة دبلوماسية.. هذا ما طلبته الكويت من لبنان رسميًا في واقعة فتاة "الفريزر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تقدمت دولة الكويت بطلب رسمي إلى السلطات اللبنانية، لاستعادة الزوجين المتهمين بقتل الخادمة الفلبينية "جوانا" التي تسببت بأزمة دبلوماسية بين البلدين.
يُذكر أن الزوجين اللذان تتحفظ عليهما السلطات اللبنانية، قد فرّا بعد ارتكاب الجريمة، تاركين القتيلة الفلبينية، جوانا ديمافيليس، في ثلاجة داخل الشقة التي كانا يقطنانها.
وطالبت السلطات الكويتية بتسلم الزوجين لمحاكمتهما في بلد الجريمة، إلا أن مصادر كشفت أن السلطات اللبنانية ستتمسك بإجراء المحاكمة في لبنان طبقاً للقانون الذي يحظر تسليم المواطنين لدولة أخرى، وفقًا لـ "العربية".
وكشفت المصادر عن وجود تطورات في الأزمة بين الفلبين والكويت، مشيرين إلى لقاء يجمع مسؤولين من البلدين الأسبوع المقبل لنقاش اتفاقية جديدة تستأنف بموجبها مانيلا إرسال مواطنيها للعمل في الكويت.
وأوضحت المصادر أنه يأتي على رأس تلك الاتفاقية التأكيد على عدم احتفاظ أصحاب العمل بجوازات مكفوليهم وتمكينهم من اقتناء هواتف، وكذلك حظر نقل العمال من صاحب عمل إلى آخر دون موافقة العامل أو دون تنسيق مع مكاتب العمل في الخارج الفلبينية.
من جهة أخرى، قال مسؤولون فلبينيون: إن الجانب الكويتي تفهم هذه الاشتراطات ولم يبد أي اعتراض عليها، لكن مسؤولاً في وزارة العمل الفلبينية أفاد بأن بلاده لن ترفع الحظر عن سفر مواطنيها للكويت إلا بعد حصول الخادمة القتيلة على العدالة التي تستحقها، بحسب وسائل إعلام فلبينية محلية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up