رئيس التحرير : مشعل العريفي

تسبب نقص سكر الدم.. مأكولات يُمنع تناولها مع القهوة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد بافيل إيسانباييف، المختص في مجال إنقاص الوزن والتنحيف، أن القهوة تحتوي على مواد تمنع امتصاص الجسم للعناصر الكبرى والفيتامينات من الطعام.
وقال المختص المعروف في حديث لوكالة نوفوستي: "من الأفضل عدم تناول الحلويات مع القهوة لأن القهوة تحتوي على مضادات المغذيات ( Antinutrient ) وهذه المواد تمنع امتصاص الجسم للعناصر الكبرى والفيتامينات".
وأضاف: "لأفضل شرب القهوة بين وجبات الطعام، غالبًا ما يتم تناول القهوة وهي محلاة أي مع السكر والحلوى، لكن لا يجوز الجمع بين الحلويات والقهوة".
وتابع إيسانباييف: "يزيد هذا المشروب عادة من مستوى الغلوكوز في الدم بشكل مؤقت، وعادة يؤدي ذلك إلى أنه يجب على الجسم استهلاك هذا الغلوكوز، ولذلك يشعر الإنسان بزيادة في القوة والحيوية".
وأكمل: "بعد فترة ينتهي تأثير الكافيين ويعود الجسم إلى الحالة الطبيعية، إذا كان الحديث يدور عن القهوة مع الحلويات، فإن مستوى الغلوكوز يرتفع بشكل مفرط ثم ينخفض بشكل حاد، وقد يتسبب بظهور نقص سكر الدم ".
واختتم: "من أعراض نقص سكر الدم، الشعور بالوهن والتعب والدوار وبالتعرق الرطب البارد والنعاس، بالنسبة للبعض قد تظهر هذه الحالة بشكل ضعيف، ولدى آخرين بشكل أقوى، كل هذا يتوقف على الشخص المحدد".

arrow up