رئيس التحرير : مشعل العريفي

تسجيلها "مخالفة مرورية" .. جهاز جديد بمنظومة ساهر يرصد متجاوزي الخط الأصفر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أدخل نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية "ساهر" جهاز آلي متطور على المنظومة، تميز بقدرته على رصد المتهورين متجاوزي الخط الأصفر على الطرق، بحسب ما أكده القائمون على نظام "ساهر".
وأوضحت المصادر المطلعة داخل المنظومة أن الجهاز الجديد "FM1"، يعتبر أحدث الأجهزة العالمية في مجال الرصد الآلي، بحسب "المدينة".
ولفتت المصادر إلى أهمية الجهاز الجديد في التصدي لسائقي السرعات العالية، تلافيًا لأكبر أسباب الحوادث القاتلة على الطرق ولديه القدرة على رصد متجاوزي الخط الأصفر على الطرق، وتسجيله كمخالفة مرورية.
وأوضحت المصادر أن الجهاز الجديد يمتاز بأنه ألماني الصنع كما أنه متعدد المزايا من حيث قدرته على رصد المركبات المتجاوزة للخط الأصفر على الطريق، بالإضافة إلى تحديد نوع المركبة أو الشاحنة. وذكرت المصادر جملة المزايا الموجودة في الجهاز الجديد من حيث صغر حجمه ووزنه، لدرجة أن قدرته تغطي حتى ٦ مسارات.
وقالت المصادر إنه يتحمل الحرارة بدرجات أعلى، ويتميز بالدقة العالية في الرصد مقارنة بالجهاز القديم، ويمنح جودة تصوير أفضل، كما أنه يرصد من سرعة ١٠ كلم/ساعة حتى ٣٠٠ كلم/ ساعة، كما أنه إمكانه رصد أكثر من مركبة في نفس الوقت.

arrow up