رئيس التحرير : مشعل العريفي

تشمل تعويضات موظفي الدولة .. اعتماد وثيقة توحيد البدلات والعلاوات والمكافآت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انتهت اللجنة المشكلة من وزارتي المالية والخدمة المدنية ومجلس الخدمة العسكرية، وبإشراف من جهات عليا، إلى اعتماد وثيقة موحدة لتحديد وتعريف البدلات، والعلاوات والمكافآت والتعويضات لموظفي الدولة، وتصنيفها وتقنينها، وتحديد المشمولين بها ومدتها.
التعامل بشكل مفصل مع الرواتب والبدلات
وقالت مصادر وفقاً لموقع "عاجل"، الإثنين (30 أكتوبر 2017)، إن إعداد الوثيقة واعتمادها جاء بعد تشكيل لجنة لتطوير نظام تقني تطبقه الجهات الحكومية للتعامل بشكل مفصل مع الرواتب والبدلات والانتدابات الشهرية للموظفين.
وأكدت وثيقة اللجنة على أن تتولى لجنة البدالات المشكلة من الجهات الثلاث، تصنيف وترميز البدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات وأيًا كانت البنود التي تصرف وزارة المالية منها.
التقيد بالتصنيف والترميز للبدلات
وتطالب الوثيقة الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى (العسكرية والمدنية)، بما فيها الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق وغيرها من الأجهزة الحكومية، بالتعاون مع اللجنة، وتزويدها بأي إضافة أو تعديل للمزايا المالية من بدلات، وعلاوات، ومكافآت، وتعويضات بحسب القطاعات العسكرية، والمدنية، بحسب المصادر.
وألزمت الوثيقة بالتقيد بالتصنيف والترميز للبدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات والذي تضعه اللجنة، على أن تتولى اللجنة تصنيف ما يستجد من بدلات وعلاوات ومكافآت وتعويضات لاحقة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up