رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في واقعة منح جزيرة موريتانية لحمد بن خليفة: "الفضيحة تُطيح بمسؤول كبير"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تقدم السفير الموريتاني في إيطاليا، إسلك ولد أحمد إيزيد بيه، باستقالته، بعد ورود اسمه في ملف منح الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز، جزيرة لأمير قطر السابق حمد بن خليفة.
وقال السفير الموريتاني المستقيل في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن قراره بالاستقالة يأتي «للتفرغ مرحلياً لصقل ما أمكن مما لحق بسمعتي وكرامتي من دنس ظلماً وعدواناً».
وأضاف: «لقد قررت اللجنة البرلمانية الزج باسمي في موضوع لم أسمع عنه لا من قريب ولا من بعيد، يتعلق بمحاولة بيع جزيرة "التيدره" لأمير قطر السابق، وذلك بناء على تصريحات لمستشار قانوني سابق للرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز، تطوع بالإدلاء بها أمام اللجنة، دون أن توجه له الدعوة أصلاً، حسب مصادر موثوقة».
وتابع: «وبناء عليه، وبعد المثول أمام هذه اللجنة وإحصاء عدد كبير من التناقضات كان بوسع اللجنة -ومن يتحكم فيها- أن تأخذه في الحسبان تفادياً للدوس على شرفي كموظف عمومي قديم وكأحد الأطر العصاميين القلائل في البلد، وكمجرد مواطن موريتاني، وتلطيخ سيرة تسييرية نظيفة أعتبرها».
وقالت مصادر موريتانية فإن لدى لجنة التحقيق البرلمانية «وثيقة سرية» تتضمن رسالة وجهها السفير القطري في نواكشوط محمد بن كردي طالب المري، يوم 12 يناير 2012، إلى وزارة الخارجية القطرية تفيد بأن الرئيس الموريتاني ولد عبدالعزيز «قرر منح إحدى الجزر الجميلة الواقعة في محاذاة شاطئ المحيط الأطلسي قرب حوض آرغين السياحي».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up