رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات "مفاجئة" في واقعة اعتداء المستشارة على الضابط في مصر .. النائب العام يتخذ قرارا سريعا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بإحالة وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية؛ والمعروفة إعلاميا بـ“سيدة المحكمة“، بتهمة اعتدائها على ضابط شرطة أثناء تأديته وظيفته.
إهانة الضابط وقالت النيابة العامة، في بيان صدر عنها اليوم السبت، إن ”المتهمة أهانت أحد الضباط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته، وتعدت عليه بالقوة والعنف، وإنه حدث مع تعدي المذكورة على الضابط ضرب نشأ عنه جروح، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي“.
وأشارت إلى أن ”التحقيقات قد انتهت إلى تعدي المتهمة على قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة بالقول حالَ تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، أثناء تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم، مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا".
اعتداء لفظي وإتلاف الرتبة العسكرية وأضافت التحقيقات: "المتهمة اعتدت عليه وأتلفت رتبته العسكرية وجهازا لاسلكيا بحوزته وأحدثت إصابات فيه، فتحفظ عليها وحرَّرَ مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي“.
وأشارت إلى أنه تم سؤال محاميًا وعاملةً وجدا بالمحكمة وقت الواقعة فشهدا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه، وأكدا تعديَ المتهمة عليه بالقول والضرب فضلًا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة في استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادة كلامية معها.
واختتمت: ”تم فحص هاتف المتهمة فتبين به ست صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة، وأنها ارتأت كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته من جرائم“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up