رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرضنا للقذف.. طالبات إعلام "سعوديات" يكشفن عن معاناتهن بسبب الدراسة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت طالبات أقسام الإعلام بالمملكة عن النظرة القاسية التي يتعرضون لها بصفة شبه مستمرة بسبب اختيارهن لمجال الإعلام كدراسة لهم وبعد ذلك اقتحام مجال العمل.
وأكدت الطالبات على تعرضهن للشتم والقذف والمضايقات المستمرة، بسبب العادات والتقاليد التي ترفض اقتحام النساء لمثل هذا النوع من التعليم، وفقًا لـ "لرياض".
وأكدت ولاء ناصر عسيري، طالبة إعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، أن نظرة المجتمع لهذا القسم ولخريجاته قاصرة، موضحة أن العادات والتقاليد تنص على أن المرأة مكانها البيت أو أن تكون معلمة. ولفتت الطالبة إلى نظرة المجتمع إلى الإعلام باعتباره للرجال فقط، أو النساء غير السعوديات، نظرًا لأنهن كاشفات الوجه.
وأوضحت طالبة إعلام أن المجتمع السعودي متعصب لكل سعودية، مبينة أنه إذا ظهرت إعلامية من أحد القبائل أيًا كانت كاشفة الوجه لتعرضت هي وقبيلتها للهجوم.
وأكدت ولاء على تعرضها من خلال "السوشال ميديا " للقذف من بعض المتابعين عند علمهم بأنها إعلامية، وتساءلوا قائلين: "كيف أهلك يرضون لك تدرسي إعلام".
وقالت أمل عسيري، خريجة صحافة وإعلام بجامعة جازان، إنه لا يزال الصوت الإعلامي للمرأة خافت، وما تزال الإعلامية تعاني من عدم تقبل المجتمع لدورها على الرغم من وجود بعض الإعلاميات المعدودات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up