رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على أنواع المأكولات التي قدمها أهالي حائل لـ"الملك سلمان وولي العهد" على مأدبة العشاء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تصدرت الأطباق الشعبية الحائلية مائدة طعام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أعد أهالي حائل "الكبيبا وقرص ومخبوص والجريش والمرقوق والهريس"، في صالة المغواه المحاذية لجبال أجا، خلال زيارتهما الأخيرة.
وأثبتت المأكولات الشعبية الحائلية أمام خادم الحرمين وولي عهده، وسط المأكولات الأخرى، حيث تتميز هذه الأطباق بمذاقها، إذ تعد "الكبيبة الحائلية" خليط رائع من لحم الضأن مع الأرز والبصل والليمون والفلفل الأحمر الحائلي، أما "القرص" فهي أكلة شعبية حائلية قدمتها لمناطق نجد. ويعدّ "القرصان" أحد المأكولات الشعبيّة منذ حوالي 200 عامًا، أما الهريس الحائلي "المعذبة" التي قدمت على المأدبة فهي من الوجبات الصحية اللذيذة التي تحرص ربات البيوت على جعلها في رأس قائمة الوجبات المقدمة للضيوف، وعادة ما يبدأ الضيوف بتناولها قبل الوجبات الرئيسيّة.
وشملت لائحة الطعام أطباق الحلويات الحائلية، منها كريمة بيضاء بالفستق، كريم كراميل، كيك بالشوكولاته، وفواكه الموسم مقدمة على الطريقة الحائلية.
وتضمنت قائمة الطعام الحُمُّص الحائلي بمقرمشات البروتين العضوي، وبابا غنوج مع عين الجمل بالخلطة الحائلية، وضمن قائمة السلطات الحائلية قدمت سلطة التمر بالبرتقال والسمسم وسلطة التفاح بالصوص الإيطالي والمانجو.

arrow up