رئيس التحرير : مشعل العريفي

السيرة الذاتية للأمير تركي بن محمد بن فهد المُعين مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عُين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود مستشارًا بالديوان الملكي، بمرتبة وزير، ضمن الأوامر الملكية الصادرة اليوم الأربعاء، 26 رمضان 1438هـ، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فمن هو؟.
الأمير تركي بن محمد بن فهد: هو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، الذي ولد في مدينة الرياض عام 1979م – 1399 هـ، وهو ابن أمير المنطقة الشرقية السابق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، وقد حصل على شهادة القانون والأنظمة في عام 2002 بعدما انضم إلى جامعة الملك فيصل.
تعليمه: تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي، في مدارس الظهران شرق البلاد.
نشأته: تربى وترعرع الأمير تركي بن محمد بن فهد في بيت جديه، وهما الملك فهد بن عبد العزيز والأمير نايف بن عبد العزيز رحمها الله ، وهو الأمر الذي أمده بالكثير من الخبرة والمعلومات التي تساعده في اجتياز كل المهام التي تسند إليه داخل أو خارج البلاد، وقد أشرف على العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية داخل المملكة.
إنجازاته: بدأ الأمير تركي بن محمد بن فهد بالعمل في القطاع الخاص عن طريق إدارة الأعمال التجارية الخاصة به. تدرب في شركة للمحاماة، ثم حصل على رخصة مزاولة المحاماة في عام 2013. عمل رئيسًا لهيئة الرياضة الجديدة في مجلس إدارة شركة تعليم الخدمات التعليمية شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية ترأس تنظيم فعالية تذكارية بالرياض لإحياء ذكرى الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، تضمّنت هذه الفعالية معرضًا تفاعليًا لقصة حياة الملك فهد، كما تم عرض الكثير من متعلقات الملك فهد رحمة الله عليه من السيارات والتحف والمخطوطات والأفلام الوثائقية والصور. نشط بالمجتمع وعمل نائب مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد التي تم تأسيسها بالخبر منذ عشر سنوات ترأس اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية البشرية اهتم بذوي الإعاقة البصرية ترأس اللجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية، وكانت من أهم أهدافها هي مساعدة المعاقين في مجال التعليم. له أيضا جائزة باسمه خاصة بالبحوث والابتكار في الدمام بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي أسّس جمعية بناء الخيرية في الخبر، والتي تعمل بشكل عيني ومالي للأيتام يشغل منصب في مجلس أمناء مؤسسة الأميرة العنود بنت عبد العزيز الخيرية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up