رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على "تماضر الرماح" أول نائبة لوزير العمل في المملكة .. ولهذا السبب تم اختيارها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الإثنين، بتعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف بن مقبل الرماح في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب مستفيدةً من سيرة ذاتية حافلة بالعمل والشهادات العلمية والتدرج الوظيفي.
دراستها
وشغلت “الرماح” من قبل منصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجديدة وهي خريجة جامعة مانشستر (كلية الطب والعلوم الإنسانية، قسم العلوم الاشعاعية والهندسة الطبية)، وتحمل شهادة الماجستير من جامعة الملك سعود، والدكتوراه من نفس جامعة ويلز.
وعملت عالما مشاركا متعاونا في قسم الفيزياء الطبية، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، واستاذا مساعدا في قسم العلوم الاشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض، ومعيدة في قسم العلوم الاشعاعية في الجامعة، وأخصائية في قسم العلوم الاشعاعية.
محطات هامة
وتنوعت خبرات الدكتورة تماضر في كثير من المواقع، متنقلة بين جامعة الملك سعود، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، والمملكة المتحدة، وتسلحت ببرامج تدريبية بمونتريال بكندا، وكثير من المراكز المحلية والعالمية المتخصصة.
وخلال مسيرتها العملية مرّت بكثير من المحطات المهمة من بينها رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، فعضو في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
وكانت قبل ذلك مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، ومنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up