رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على جنسيات الضحايا العرب في حادث نيوزيلندا الإرهابي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -وكالات : أسفر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وقت صلاة الجمعة عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 20 في حالة خطيرة، وفقا لما أعلنته السلطات النيوزيلندية.
ومن بين الضحايا الذين سقطوا في المذبحة التي وقعت بمدينة كرايست تشيرش (كنيسة المسيح) في نيوزيلندا، مواطنون من الأردن والمملكة العربية السعودية والأراضي الفلسطينية، بحسب ما أعلنته الجهات المختصة في كل دولة من الدول الثلاث.
الأردن أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن عدد الضحايا الأردنيين الذين سقطوا في الحادث الإرهابي ارتفع إلى قتيلين اثنين، وذلك بعد إعلانها عن مقتل أردني واحد وإصابة 8 أردنيين آخرين، مؤكدة أنها تتابع الأوضاع الصحية للمصابين.
السعودية في الوقت نفسه، ذكر بيان للسفارة السعودية في نيوزيلندا أن مواطنين سعوديين أُصيبا في الحادث الإرهابي وأنهما يخضعان للعلاج في مستشفى "كريست تشيرش". وقال السفير السعودي في نيوزيلندا عبدالرحمن السحبياني إن السفارة تتابع الحالة الصحية للمصابين.
فلسطين من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا عزت عبدالهادي إن الجالية الفلسطينية أبلغته بمقتل مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، مضيفا أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up