رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على حقيقة فتح الحدود السعودية مع قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تناقلت العديد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي صورة وثيقة تحمل ختماً رسمياً، تشير إلى إعادة فتح الحدود بين السعودية وقطر بعد أسابيع من إغلاقها عقب الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.
وتداول إعلاميون قطريون أيضاً عبر تغريدات على حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أخبارا تؤكد أن الحدود البرية بين قطر والسعودية ستفتح خلال الساعات القادمة ، وفقاً لموقع سبوتنيك .
وكتب رئيس تحرير استاد الدوحة الرياضية الصحفي ماجد الخليفي، على تويتر "فتح الحدود البرية بين قطر والسعودية خلال الساعات القادمة!! والله أعلم".
​وعلق السعودي، نايف بن عويد، ردا على الإعلامي الرياضي القطري، قائلا "يا ماجد يا خليفي.. فتح الحدود يأتي قراره من الرياض وليس من أنقرة، وبأمر سلمان وليس بأمر أردوغان".
​وفي أول رد فعل، نفت وزارة الخارجية السعودية الأنباء التي نشرتها وسائل الإعلام القطرية حول مصالحتها مع دولة قطر، بالإضافة إلى قرار فتح الحدود معها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقالت الخارجية السعودية، "تلك الأنباء إشاعات لا أساس لها من الصحة"، وأكدت أن رؤساء تحرير كبريات الصحف القطرية بالتعاون مع مسؤولين قطريين هم من ساعدوا بنشر تلك الأنباء .

arrow up