رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على قصة الصورة التي ظهرت خلف ولي العهد وكوشنر وأين التقطت ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : لفتت صورة ظهرت خلف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال لقاءه مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات ، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية الأنظار إليها والتساؤلات عن تاريخها .
وترجع قصة الصورة التاريخية إلى أول لقاء تاريخي جمع بين الولايات المتحدة و السعودية بين الملك عبدالعزيز مع الرئيس الأميركي روزفلت قبل نحو 73 عاماً.
الصورة التاريخية
مع بداية الربع الأول من عام 1945، دعا الرئيس الأميركي روزفلت نظيره السعودي لعقد لقاء، وتحديداً في 14 فبراير من العام نفسه ليكون موعداً للقاء، وكان اللقاء على ظهر السفينة الأميركية "كوينسي" في البحيرات المرة بقناة السويس.
وتشير المصادر التاريخية لهذا اللقاء الذي استمر خمس ساعات وفقاً للعربية نت ، ذكر فيها روزفلت أنه التقى "شخصية ساحرة ومفاوضاً صعباً لم ألتقِ أحداً في حياتي مثل ملك السعودية الذي لم أستطع استخلاص الكثير منه"، مضيفاً هذا الرجل له إرادة حديدية.
وكان اللقاء التاريخي قد حدث بعد توحيد البلاد، وإعلان اسم المملكة العربية السعودية 13 عاماً بعد مسيرة حافلة من توحيد أجزاء السعودية وتوطيد الأمن وبسطه على البلاد من قبل الملك عبدالعزيز.
مسار رحلة الملك عبدالعزيز
كانت المملكة الوليدة في ذلك الوقت لا يتجاوز عدد السكان فيها 5 ملايين نسمة، وكان الملك عبدالعزيز في 70 من العمر، وتعتبر أول مغادرة للملك عبدالعزيز لوطنه في ذلك التاريخ، وانطلق الملك من جدة نحو قناة السويس، وتحديداً البحيرات المرة ليفرش السجاد النادر احتفاء بالملك السعودي وصحبه المرافقين الذين لبسوا الزي السعودي المميز.
ما بين الجد والحفيد
ما بين تاريخ صورة الملك عبدالعزيز التي التقطت في 14 فبراير 1945، وصورة ولي العهد خلال زيارته للولايات المتحدة، تاريخٌ حافل من العلاقات بين البلدين، وامتداد لنهج المملكة الذي رسمه الملك المؤسس منذ ذلك الوقت وحتى اليوم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up