رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على "ماء المشاهير" ومفعوله السحري في حماية البشرة والشعر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يعتبر ماء جوز الهند أحد المشروبات الطبيعية التي لها فوائد كثيرة للشعر والبشرة، لذلك يعتبر بديلا فعالا لتنظيف البشرة عن مستحضرات التجميل ، وقد أطلق عليه لقب "ماء المشاهير" لكثرة إقبال المشاهير عليه لفوائده للبشرة .
مواجهة الشيخوخة
يمثل ماء جوز الهند أفضل علاج لمحاربة الشيخوخة فهو يحتوي علي عدة خصائص مضادة للميكروبات تسمى حمض الغار lauric acid، ويساعد على حماية البشرة من الالتهابات الجلدية، ويحتوي على بروتين يسمى cytokines المسؤول عن تجديد الخلايا وزيادة نشاطها، كما يعمل على محاربة التجاعيد فيخفف من ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، من خلال الاستخدام الخارجي والداخلي أي عن شرب ماء جوز الهند ، بحسب بوابة أخبار اليوم .
التخلص من حب الشباب
وضع جوز الهند كاملا علي البشرة يساعد علي التخفيف من الاحمرار الذي تسببه البثور وتسهيل عملية الشفاء.
تنظيف البشرة
يعمل كمنظف ومرطب طبيعي للبشرة الحساسة، عن طريق غمس قطعة من القطن في ماء جوز الهند واستخدامها لإزالة المكياج، واحرص على الحصول على قطعة أخرى من القطن المغموسة بماء جوز الهند ومرريها بلطف وبحركات دائرية على كامل الوجه، وهذا يغلق مسامات الجلد ويرطب البشرة، كما يساهم في تعديل حموضة البشرة PH ويحافظ على رطوبتها ويخفف في الوقت نفسة الإفرازات الدهنية.
حروق آشعة الشمس
يعتبر واحدًا من أسهل العلاجات للحروق بعيدًا عن المواد الكيميائية؛ حيث يتمتع بعدة خصائص مضادة للأكسدة ويحتوي علي نسبة كبيرة من ڤيتامين سي C، كما يخفف من آثار الجروح الناتجة عن أشعة الشمس لذلك ضع ماء جوز الهند بلطف مباشرة على المنطقة المصابة بالبشرة ، ونتركة يتفاعل لمدة ٢٠ أو ٣٠ دقيقة ثم نغسل البسرة بالماء البارد وستلاحظين الفرق.
للشعر
ولاستخدام ماء جوز الهند علي الشعر يجب أن نتأكد أنة طبيعي ١٠٠٪؜ ، أي أنه خال من المواد الاصطناعية والسكر لأنه يمكن أن تلتصق بالشعر وتصبح لزجة ويصعب إزالتها، ومن هنا يعد جوز الهند آمن ولا يترك آثارا جانبية على الشعر وله عدة فوائد للشعر منها.
منع تطاير الشعر
يمكن التخلص من مشكلة الشعر المتطاير عن طريق التدليك بواسطة ماء جوز الهند، بعد غسل الشعر بالشامبو، احرصى على تدليك الشعر بماء جوز الهند الذي يعمل كسيروم مرطب للشعر الجاف والمتشابك.
منع تساقط الشعر
ماء جوز الهند غني بالفيتامين K والحديد، ويساهم هذا الفيتامين بشكل أساسي في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، فيما يعمل الحديد على نقل الأكسجين إلى البصيلات وجعلها أقوى، مما يخفف من تساقط الشعر، كل ما عليك هو وضع ماء جوز الهند 3 مرات في الأسبوع على الشعر دون الحاجة لتشطيفه.
التخلص من القشرة
يعمل كمرطب طبيعي بحيث ينعّم فروة الرأس ويعالج القشرة، فهو مضاد للفطريات بطبيعته، ولكن ينصح بعدم الإفراط في استخدام ماء جوز الهند، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلف خصلات الشعر على المدى الطويل.
كما يُنصح بعدم استخدامه في حالة الحمل أو الرضاعة، أو في حالة تناول أدوية ضغط الدم، أو في حال حساسية المكسرات. وهنا يجب استشارة طبيبك أولاً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up