رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على مجموعة من المواقع الالكترونية التي تضمن لك إيجاد وظائف شاغرة في جميع التخصصات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-هافينغتون بوست:لم يعد الباحث عن عمل بحاجة إلى الجرائد والمجلات، فهناك مواقع خاصة لذلك، تقدم عدداً هائلاً من الوظائف والفرص في الوطن العربي والعالم.
تعرف على أشهر وأبرز المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف.
1- https://www.linkedin.com/
يصنف موقع Linkedin ضمن شبكات التواصل الاجتماعي، مثله مثل فيسبوك وتويتر، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أنه في الحقيقة موقع للتواصل المهني، فهو يقدم لزواره فرصة التواصل مع الشركات العالمية والاطلاع على الوظائف الشاغرة في جميع الاختصاصات حول العالم.
تأسس الموقع سنة 2002 على يد ريد هوفمان، ومجموعة من مؤسسي الموقع التجاري باي بال وسوشيال نيت. كوم.
وهو متاح منذ سنة 2013 -تاريخ تشغيله الفعلي- بـ24 لغة عالمية، منها العربية والإنكليزية والفرنسية والروسية والتركية.
2- https://www.gulftalent.com/ تأسس موقع Gulftalent سنة 2005، وكان يعرض الوظائف الشاغرة في دول الخليج فقط، ثم شمل جميع الدول العربية، وبعض الدول الأوروبية.
يمكِّن هذا الموقع زواره من إيجاد الوظيفة المناسبة، حسب الدولة والمدينة، كما أنه يسهِّل عملية البحث عن فرص في شركات بعينها، ودورات تدريبية في أكثر من اختصاص، كالهندسة وإدارة الأعمال والاتصالات.
ورغم أنه غير ناطق باللغة العربية فإنه يعتبر الخيار الأنسب، ليس فقط لمن يبحثون عن وظائف، بل أيضاً لمن يريدون الاطلاع على الأبحاث المختصة في دراسة سوق العمل في العالم العربي.
3-https://www.bayt.com/ يضم موقع Bayt أكثر من 40 ألف شركة عالمية، مثل كوكاكولا وسامسونغ وطيران الإمارات والاتحاد للطيران، ما مكنه من امتلاك عدد كبير من الوظائف الشاغرة في مختلف الدول العربية، كلبنان ومصر ودبي وتونس والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر.
وإلى جانب ذلك يقوم الموقع بدراسة حاجيات السوق العربية، لتلبية حاجاتها من جهة، وحاجات العاطلين عن العمل من جهة أخرى.
ويعتبر الموقع الذي تأسس سنة 2002 من المواقع الدقيقة وسهلة الاستخدام، فما على الزائر سوى تسجيل الدخول وكتابة سيرته الذاتية، حتى يقدم له محرك البحث كل ما يحتاجه من وظائف.
4-http://www.mediabistro.com/ واحد من أشهر المواقع الأجنبية المختصة في تقديم فرص عمل ودورات تدريبية عالمية، خاصة بالمحررين والكتاب والناشرين ومصممي الغرافيك والسيناريست وكل ما هو متعلق بحقل الإعلام والصحافة والتلفزيون والسينما والمسرح.
ويعرض الموقع مجموعة من المقالات والأمثلة التي تساعد الزائر على كتابة سيرته الذاتية ورسالة التحفيز.
5-https://www.mihnati.com/ يحتوي هذا الموقع الخاص بالباحثين عن وظائف داخل المملكة العربية السعودية على عدد هائل من الشركات العربية والأجنبية الموجودة داخل المملكة. وبالإضافة إلى توفير فرص عمل هامة يساعد الموقع زواره على كتابة السيرة الذاتية وإيجاد الوظيفة المناسبة، حسب الاختصاص والمنطقة بكل سهولة ودقة.
6-https://www.akhtaboot.com/en/egypt اختير موقع أخطبوط سنة 2011 واحداً من بين 500 شركة الأسرع نمواً في العالم العربي وتركيا وباكستان. وهو يقدم وظائف شاغرة في مختلف الاختصاصات في أغلب الدول العربية، كالأردن والإمارات وقطر والعراق ومصر.
7-https://www.jobzella.com/ بعد تحديد الدولة وكتابة المسمى الوظيفي يقدم موقع Jobzella عشرات الفرص للعمل أو التدريب في أكبر الشركات حول العالم، وفي جميع الاختصاصات. وهو يتيح كذلك فرصة بناء علاقات مهنية وتبادل المعلومات والخبرات بين مستخدميه.
8-https://ijnet.org/ar لا يختص هذا الموقع بتوفير فرص للعمل والتدريب الصحفي والإعلامي فقط، بل يقدم كذلك آخر الابتكارات في عالم الصحافة وتطبيقات الأخبار والأدوات التكنولوجية الإعلامية.
وهو ناطق بسبع لغات، منها العربية والفارسية والروسية والتركية، ويعتبر من بين المواقع المفضلة لدى الصحفيين.
9-https://wuzzuf.net/jobs/egypt تأسس الموقع سنة 2009 بعد اندماج كل من موقع أبشر للتوظيف وCareer Mideast. وهو يضم عدداً مهماً من الاختصاصات، التي تمكن الزائر من إيجاد الوظيفة المناسبة في مصر، كالتربية والعلوم والطب والصحة والتكنولوجيا والصحافة والإعلام.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up