رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على 6 عادات يمارسها الأذكياء.. هل أنت واحد منهم؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يختلف الأشخاص الأذكياء عن الآخرين، ويعتقد البعض أن الذكاء يعني فقط أن تكون ذكياً في كتابتك أو أن يكون لديك حاصل ذكاء عالي(IQ)، فالذكاء أيضاً يعني القدرة على التعامل مع المواقف المختلفة بطريقة إبداعية، إنها ليست مهارة يولد بها الناس عادة، ولكن لا يمكن اكتسابها إلا بمرور الوقت، بحسب سبوتنيك نقلاً عن تقرير لـ "تايمز أوف إنديا".
واستعرض التقرير بعض الأشياء التي يفعلها الأذكياء، وتجعلهم مختلفين عن الآخرين:
1-لا يتحدثون عن مدى ذكائهم
فالأشخاص الأذكياء لا يتفاخرون بأنفسهم ولا يهتمون بكيفية فهمهم، بل هم مشغولون باستيعاب الأشياء التي تدور حولهم وتنمي عقولهم.
2- وحيدون
قد يعتقد البعض أن المنعزلين هم الخاسرون، لكن على العكس فعندما تكون دائماً محاطاً بالناس، لن تسنح لك الفرص لملاحظة الأشياء التي تحدث من حولك، لكن عندما تكون بمفردك يمكنك التفكير، وملاحظة الأشياء التي تحدث من حولك واكتساب المزيد من المعرفة، لهذا السبب، ستجد دائماً الأذكياء يقضون الوقت مع أنفسهم.
3- يقبلون بالفشل
يدرك الأذكياء جيداً، أن الإخفاقات جزء من الحياة وقبولها برضا هو مهارة لم يتمتع بها كثيرون، حتى بعد عدة محاولات فاشلة، فهم لا يستسلمون، ويقبلون الخطأ ويتعلمون منه ويحاولون مرة أخرى.
4- يتعلمون من تجاربهم
يبحث الأشخاص الأذكياء عن المعرفة ويجدون أنماطاً في الأشياء العادية، والتي يتجاهلها الآخرون.
5- يحبون أحلام اليقظة
يترك الأشخاص الأذكياء لخيالهم العنان، فأحلام اليقظة تعزز في الواقع مهارات حل المشكلات والإبداع، وقد تعزز التفكير اللاشعوري في المشكلات دون التركيز بشكل مباشر على الأمر في الواقع.
6- يحبون اكتشاف الأشياء بأنفسهم
يندفع الكثير من الناس إلى آخرين للحصول على المساعدة منهم بمجرد دخولهم في مشكلة معقدة، بعكس الأذكياء، الذين يقومون بتقييم الوضع ومحاولة فهمه وحل المشكلة بأنفسهم دون مساعدة أحد، حتى لو بدت المهمة مستحيلة بالنسبة لهم، وهو ما يمثل لديهم الاكتفاء الذاتي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up