رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرّف كيف يعود المقيم إلى السعودية بعد حادث يلغي تأشيرته؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تتسبّب ظروف طارئة مثل الحوادث المرورية، في منع عودة مقيمين خرجوا بتأشيرة خروج وعودة في الوقت المناسب، وتنتهي بالتالي تأشيراتهم. ووقع عدد من أصحاب العمل مع أحداث طارئة كهذه؛ فاستعان بعضهم بالاستفسار لدى حساب المديرية العامة للجوازات في "تويتر"، حيث أوضحت أنه لا بد من تسجيل عبارة "خرج ولم يعد"، ومن ثم طلب استقدام جديد للمقيم، طالما أنه يعود لنفس صاحب العمل.
واوفقا لموقع "عين اليوم" ستقبل حساب "الجوازات" سؤالا في هذا الشأن من أحد المواطنين مساء اليوم السبت، قال فيه: "سلام عليكم.. إذا صار حادث للعامل ولم يستطع العودة وبعد شفائه إيش الإجراءات للرجوع لنفس الكفيل". وجاء الرد : "أهلا بك، تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة نسعد بتواصلكم".
إلا أن السائل كرّر سؤاله للاستيضاح وقال: "الله يعطيك العافية .. يحتاج أبلغ الجوازات بعدم رجوعه أو أطلع تأشيرة جديدة وابدأ في إجراءات الاستقدام، مع العلم أني جددت إقامته قبل سفره"، وجاء رد "الجوازات" : "وعليكم السلام، بعد نهاية التأشيرة بـ 30 يوم يرجى مراجعة إدارة الجوازات بأصل هوية مقيم وطلب تسجيل عبارة خرج ولم يعد على سجله شكرا لتواصلك".

arrow up