رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعميم عاجل من وزير "الشؤون الإسلامية" لمنسوبي المساجد والأئمة والخطباء والمؤذنين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجه وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الأحد، تعليمات هامة لمنسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين والدعاة الرسميين والمتعاونين في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن 5 تعاميم هامة.
دورات الأمن الفكري
وقال التعميم الأول: إنه "على منسوبي المساجد بالمملكة على أهمية المشاركة في دورات الأمن الفكري التي تعقدها الوزارة أو غيرها من أجهزة الدولة؛ لتفعيل دورهم في هذا المجال".
بيان العقيدة الصحيحة
وذكر التعميم الثاني أنه على خطباء الجوامع والدعاة ببيان العقيدة الصحيحة والأحكام الشرعية، وتوجيه الناس إلى الالتزام بالمواطنة الصالحة، والسمع والطاعة لولاة الأمر والبعد عن الحديث في المسائل الفقهية الاجتهادية.
الأنشطة الدعوية بعد الصلوات
وأشار التعميم الثالث إلى أن تكون الأنشطة الدعوية المقامة في المساجد التي يُصلى فيها على الجنائز بعد الصلوات المفروضة وبعد الانتهاء من الصلاة على الجنائز إن وجدت، وألا تكون بين الأذان والإقامة.
مناشط الدعوية بتصريح
وشدد التعميم الرابع على عدم السماح بإقامة أي منشط دعوي دون أخذ تصريح من الوزارة ومحاسبة من يخالف ذلك والتأكيد على فروع الوزارة بمتابعة تنفيذه والرفع للوزارة بتقارير دورية.
محاربة التطرف والحزبية
وختم التعميم الخامس بضرورة مجال محاربة التطرف والحزبية، ومراجعة مكتبات المساجد واستبعاد الكتب التي تدعو إلى التطرف والحزبية وغيرها وألا يودع فيها أي كتاب إلا بعد عرضه على الجهة المختصة بالوزارة.

arrow up