رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تفاجأ الزوار بلافتة معلقة".. مصري يخط كلمات "صادمة" ويعلقها على باب منزله - صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت لافتة معلقة على باب منزل في قرية صغيرة في صعيد مصر مأساة حقيقية تعيشها أسرة مصرية.
وكتب صاحب البيت لافتة علقها على منزله قال فيها : "لدينا كورونا.. عفوا ممنوع الزيارة.. اتصالاتكم تكفينا.. نسألكم الدعاء"!.
وكشفت "العربية نت" تفاصيل تلك اللافتة التي تم تداولها بصورة كبيرة ، حيث كانت معلقة على باب منزل في قرية دارو التابعة لمدينة نقادة في محافظة قنا جنوب البلاد، وكتبها صاحب البيت عبد الباسط إدريس، وهو صيدلي شغل منصب مدير إدارة الحجر الصحي بمديرية الشؤون الصحية بالأقصر.
وفي مقابلة مع "العربية.نت" كشف الصيدلي كيف تفشى الفيروس المستجد بين أفراد عائلته المكونة من والدته وأشقائه وأبنائهم الذين يقيمون جميعا (عددهم 28 فردا) في المنزل، المكون من 4 طوابق.
وأوضح أن كورونا أصاب 12 من عائلته، بعد أن طال في البداية شقيقه، ثم تبعته والدته البالغة من العمر 75 سنة والمصابة بالسكري وتعاني من ضغط الدم.
واضطر أمام عدم تجاوب مسؤولي المنطقة لنداءاته إلى شراء العلاج اللازم لجميع المصابين من عائلته، بعد إجراء التحاليل والمسحات المطلوبة لقاطني المنزل، فتبينت إصابة 12 بمن فيهم هو نفسه.
كما أكد أنه حول منزله إلى مستشفى للعزل بعدما فشل في العثور على سرير في أي من مستشفيات المنطقة.
وعن اللافتة المثيرة قال الصيدلي "يجب وقف تبادل الزيارات والمناسبات الاجتماعية في ظل تفشي الوباء، خاصة أنها السبب في انتشار العدوى بين سكان منزله وأشقائه".

arrow up