رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل إعلان تأسيس السعودية لمجلس الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة "بداونينغ ستريت" ولقاء رئيسة الوزراء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اجتمع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعضاء مجلس الوزراء السعودي مع تيريزا ماي وأعضاء مجلس الوزراء البريطاني اليوم لإعلان تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية بداونينغ ستريت لتعزيز العلاقة بين السعودية والمملكة المتحدة وعقد اجتماعه الأول .
يأتي ذلك نتيجة لما تراه الشركات البريطانية في السعودية وأنها وجهة ، حيث يوجد تقريباً ٢٠٠ مشروع مشترك تقدر قيمتهم حالياً بقيمة ١١.٥ مليار جنيه استرليني بما فيها البنك البريطاني HSBC وMarks & Spencer وJaguar Land Rover".
وتأمل المملكة أن تكون الشركات البريطانية قادرة على الاستفادة من التغيرات العميقة التي تحدث بعد إتمام مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ويشكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة ضخمة لها نتيجةً لرؤية ٢٠٣٠.
أحد أكبر 20 اقتصاد دولي
والسعودية فضلاً عن أنها أحد أكبر ٢٠ اقتصاد دولي، فلديها ثالث أسرع سوق في النمو للصادرات والاستيرادات البريطانية ، لذلك فإن الشراكة الاستراتيجية السعودية تدل على قوة العلاقة المستمرة بين المملكة المتحدة والسعودية .
جدير بالذكر أن الخمس سنوات الماضية شهدت العلاقات التجارية البريطانية والسعودية رواجاً كبيراً ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري ٢.٣ مليار جنيه إسترليني، في حين بلغت البضائع والخدمات ٩ مليار جنيه إسترليني في ٢٠١٦ .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up