رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل الحكم على رجل ظهر في فيديو "لكم وداس رأس" امرأة مسلمة حامل داخل مطعم بأستراليا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : حُكم على رجل أسترالي لكم وداس على رأس امرأة مُسلمة حامل بالسجن ثلاث سنوات.
مقهى في سيدني كانت رنا الأسمر، وهي أم لأربعة أطفال، حاملًا في الأسبوع الثامن والثلاثين عندما وقع الهجوم في نوفمبر الماضي، وفقًا لشبكة Nine News، التابعة لـ CNN، كانت رنا جالسة في مقهى في سيدني، مُرتدية الحجاب، عندما اقترب ستيب لوزينا من طاولتها.
بعد أن تحدث معها لفترة وجيزة، لكمها لوزينا عدة مرات وداس على رأسها عندما سقطت على الأرض. وقتها، قفز أصدقاء رنا وآخرون من مقاعدهم لتقييده.
تصريح عنصري وزُعم أن لوزينا أدلى بتصريح عنصري قبل الهجوم غير المبرر، وفقًا لـ Nine News. وأخبرت الأسمر Nine News أنها كانت تركز على حماية طفلها الذي لم يولد بعد.
وأصيبت بجروح طفيفة في الهجوم ولم يصب ابنها بأذى.
وقالت للصحفيين خارج المحكمة الشهر الماضي: "إذا شعرت بالحق في الإساءة جسديًا أو لفظيًا إلى شخص يبدو مختلفًا قليلاً عنك، فإن أستراليا ليست البلد المناسب لك".
تعاني من الآثار الجسدية والنفسية بعد أشهر من الهجوم، كانت رنا الأسمر لا تزال تعاني من الآثار الجسدية والنفسية، حسبما قالت شقيقتها لشبكة Seven News، التابعة لـCNN في يونيو الماضي.
وأقر لوزينا بأنه مذنب في الاعتداء، لكنه ادعى أنه ليس هجومًا عنصريًا أو معاديًا للإسلام. وقال لوزينا في المحكمة، وفقًا لـNine News: "أنا لا أكرههم، لكنني لا أتوافق معهم. ليس لدي قضية معهم".
وحكم عليه يوم الخميس بالسجن ثلاث سنوات كحد أقصى، مع عدم الإفراج المشروط عن مرور عامين على سجنه.

arrow up