رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل تعنيف امرأة أردنية من زوجها السعودي ومنع عائلتها من مغادرة تبوك.. وتدخل عاجل لأمير المنطقة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت عائلة أردنية مقيمة في المملكة مقطع فيديو يشكون فيه تعرُّض ابنتهم للتعنيف من زوجها السعودي، وكذلك عدم إصدار تأشيرة خروج نهائي لها وتأخير إنهاء معاملات العائلة.
توجيه أمير تبوك ونقلت "سبق" عن مصادر، قولها: إن "أمير تبوك، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، وجه في حينه بإنهاء معاملة وكافة الإجراءات لعائلة أردنية".
وأضافت المصادر: أن "معاناة الأسرة كانت محل اهتمام الجهات الحكومية من إمارة تبوك، وإدارة الجوازات والتنمية الاجتماعية، بعد أن تقدمت الابنة (ر. ف) بخطاب إلى الإمارة تطلب فيه إصدار تأشيرة خروج نهائي لابنتهم المطلقة".
اهتمام الادارة وتابع: "حظي هذا الخطاب باهتمام الإمارة؛ حيث تم توجيه وزارة العمل والتنمية على توفير مكان مناسب له في دار الإيواء حتى يتم إنهاء أوراقها وهو ما تم فعليًا".
وأشارت إلى أن السبب وراء "تأخر سفرها بسبب وجود قضية منظورة لدى محكمة الأحوال الشخصية بينها وبين طليقها، وهو ما سبب تأخر سفرها".
وختمت المصادر: أن "إمارة تبوك تابعت بتوجيه أمير تبوك إنهاء معاملتها وتمكينها من سفرها، حيث غادرت المملكة الأسبوع الماضي، ولا صحة لما تردد بأنها تعرضت لتأخير كما ادعى والدها وأسرتها".

arrow up