رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل عملية إنقاذ شاب لـ 30 فتاة من الموت المحقق في مكة! -فيديو وصور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أنقذ شاب يدعى حسين عبدالقادر أكثر من 30 فتاة من الموت المحقق، صباح أمس الثلاثاء، بعدما علقن بداخل مصنع نسائي شهير لإعداد الشوكولاتة بمكة المكرمة، أثناء اشتعال النار في كيبل كهربائي، بعد تسرّب الدخان إلى الداخل.
مصنع شوكولاتة نسائي ووفقا لـ"سبق"، روى عبدالقادر أحد أبناء فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة "إخاء"، تفاصيل الواقعة وقال إنه عند الساعة التاسعة صباحاً أثناء عودته من عمله بمحافظة جدة باتجاه منزله بحي العمرة بالعاصمة المقدسة، شاهد ألسنة اللهب والدخان تخرج من خلف أحد جدران مصنع شوكولاتة نسائي شهير، ولاحظ عدم وجود أشخاص أو منقذين أو رجال أمن وسلامة سوى رجل واحد من المارة بدت عليه ملامح الهلع، فأوقف سيارته وسارع إلى الموقع، فسمع أصواتاً تطلب النجدة وصراخ نساء خلف باب المصنع المغلق.
انتشار الدخان داخل المصنع وحالات إغماء وأضاف عبدالقادر: اتجهت إلى الباب، وتحدثت مع الفتيات اللاتي طلبن سريعاً التصرف وفتح الباب بعد أن عجزن عن الخروج، كما أنه لا يوجد باب طوارئ، والنوافذ مغلقة بسياج حديدي، وأكدن أن الدخان انتشر داخل المصنع، وتوجد حالات إغماء.
كسر الباب وتابع: أثناء تواصل الرجل الآخر في موقع الحريق مع مركز العمليات الأمنية الموحد لإبلاغ الدفاع المدني بالحادثة وطلب المساعدة فوراً، كنت أحاول كسر الباب، وبعد عدة محاولات فُتح الباب، وخرجت الفتيات اللاتي يزيد عددهن على 30 فتاة يعملن في إعداد وتجهيز الحلويات بالمصنع، وقد أصيبت 3 حالات بالإغماء، وجرى التعامل معها من قبل رجال الإسعاف الذين حضروا للموقع. وبين أنه بعد خروج الفتيات بعدة دقائق حضرت فرق الدفاع المدني، وأخمدت النار وتعاملت مع الحادث وفق الإجراءات النظامية، وجرى إبلاغ رجال الدفاع المدني بما حدث، وتسجيل ذلك في الوقائع.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up