رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل لقاء الأمير خالد بن سلمان بالطلبة المبتعثين في أميركا.. هذه أبرز القضايا التي تمت مناقشتها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- واس: التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، في واشنطن أمس عدداً من الطلبة المبتعثين, وذلك خلال الاجتماع الـ 40 لرؤساء الأندية الطلابية، إذ ناقش معهم مقترحاتهم واحتياجاتهم.
الطلبة المبتعثين 
وقال سموه خلال اللقاء : إن قيادة المملكة العربية السعودية مهتمة بالطلبة المبتعثين، فهم النواة التي ستقود مستقبل المملكة، موضحاً أن جزءاً من عمل السفارة هو تقديم الخدمات للطلبة المبتعثين، إذ تعمل السفارة بشكل كبير على تحسين آلية التواصل معهم.
وأكد سمو الأمير خالد بن سلمان أن جميع السعوديين في أمريكا هم سفراء للوطن قائلًا: كلنا أمل أن يمثلوا الوطن خير تمثيل فنحن جميعاً نعمل على رسم صورة وطنية مشرقة للمملكة حول العالم، فالإنسان السعودي يفتخر بماضيه، ونطمح لمستقبل مشرق بإذن الله ، مشدداً على أن تخرج الاجتماعات الطلابية بنتائج فعّالة، وتعمل على حل المشكلات.
رؤية المملكة 2030
وأشار سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن السفارة تعمل على تفعيل لجنة الطوارئ وتطوير العمل بالسفارة، مضيفاً أن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني تؤكد جميعها على التنمية في المجالات كافة وتنويع مصادر الدخل وهو ما لا يتم دون سواعد شباب الوطن.
الصورة الإيجابية للمملكة
وأكد الملحق الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى من جانبه، أن اجتماع رؤساء الأندية في عامه الثلاثين يعرض أجمل صورة للطلبة المبتعثين وجهودهم في بلد الابتعاث، ويعزز التواصل ما بين الملحقية الثقافية وأبنائها الطلاب فيما يخدم كافة المبتعثين.
وقال العيسى :إن المبتعثين السعوديين أسهموا في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة في أكثر من 51 ولاية، وأبرزوا الصورة الصحيحة عن العادات السعودية والتقاليد الاجتماعية الحسنة، مشيراً إلى أن جهود الأندية الطلابية في العمل التطوعي وإبراز الصورة الصحيحة كان له الأثر الكبير على المجتمع الأمريكي، وأدائهم أقوى من وسائل الإعلام الأمريكية.
قضايا الطلاب
ولفت الدكتور العيسى إلى أن بعض قضايا الطلاب ومناقشاتهم التي تم عرضها خلال أيام الاجتماع، سيتم الرفع بها إلى ذوي الاختصاص، وتفعيل دور الملحقية فيما يخصها من تلك المناقشات.
ويعد اجتماع رؤساء الأندية الطلابية لعام 2017م في أمريكا الاجتماع الأربعين، الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن منذ 30 عاماً، إذ كانت انطلاقة الأندية الطلابية السعودية في عام 1987 بدعم ورعاية من الملك فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - خلال زيارته لأمريكا في نفس العام.
ويصل عدد الأندية الطلابية في أمريكا إلى نحو 370 نادٍ سعودي، تتنوع أنشطتها ما بين الاجتماعية، الثقافية، والتطوعية لخدمة المبتعثين السعوديين في 51 ولاية، والإسهام في الأنشطة المجتمعية الأمريكية، وتشرف عليها تنظيمياً الملحقية الثقافية، ويرأس مجلس إدارة الأندية الطلابية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى نائباً لرئيس المجلس.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up