رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل محاكمة مشهورة "سناب شات" صورت شخص وزوجته في أحد المطاعم .. وعلقت عليه : « أبو قذيلة »!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أن المحكمة الجزائية في الدمام، غرمت شهيرة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي «سناب شات»، مبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدة 30 يوما، وقضت بمصادرة جوالها، بعد إدانتها بجريمة معلوماتية إثر تصويرها أحد الأشخاص وزوجته في أحد المطاعم دون موافقته، ونشر الصور على حسابها.
يا بنات الموقف رومانسي وبحسب «عكاظ» تعود التفاصيل إلى بلاغ تقدم به شخص إلى مركز شرطة شمال الخبر، أفاد فيه أن الشهيرة صورته خلال مرافقته زوجته في المطعم ونزولهما السلم الداخلي للمطعم، ونشرت مقطعين فيديو الأول مدته 6 ثوانٍ، وظهر فيه طاولة وروج وعلقت عليه بكتابة «شكلها تصور لأبو قذيلة»، فيما المقطع الثاني ظهر فيه المدعي وزوجته من الخلف، وعلقت عليه شفهيا بالقول «يا بنات الموقف رومانسي هنا تحس ما صورناهم وراحوا بسلام شفتي أبو قذيلة».
سجن وتغريم شهيرة السناب شات وطالب المدعي العام، بسجن وتغريم شهيرة السناب شات، لمخالفتها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وإغلاق المعرف الخاص بها على برنامج «السناب شات» ومصادرة الهاتف النقال الذي تم من خلاله تصوير المدعي وزوجته استناداً للمادة (13) من ذات النظام.
وأقرت المدعى عليها أمام المحكمة بتصوير الشخص وزوجته خلال تواجدها في المطعم لتصوير إعلان داخله، لكنها بررت فعلتها بأن الموقف كان رومانسيا، وأنها لم تقصد الإساءة لهما.
ورأت المحكمة أن ما فعلته الشهيرة يعد مساسا بالحياة الخاصة، ليتم الحكم في الحق العام، علما أن الحق الخاص لا يزال قائما.

arrow up