رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاعلاً مع حملة «خذ الباقي» .. مواطنون يعرضون تجاربهم مع «الهللات» -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حثت وزارة التجارة والاستثمار، المواطنين على عدم ترك العملات الصغيرة وأخذها وإعادة استخدامها في الشراء مرة ثانية.
ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “تويتر”، اليوم الجمعة، مقطع فيديو جديداً، يوضح قيمة وأهمية العملات الصغيرة في المعاملات التجارية، ضمن حملتها “خذ الباقي” التي أطلقتها منذ سنوات.
من جانبه، أكد المتحدث باسم الوزارة، عبدالرحمن الحسين، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، اليوم، أنَّ العملات المعدنية جزء مهم من التعاملات المالية، قائلاً: “كل شخص يحسبها صح مثلك، بياخذها ويشتري فيها” وذلك رداً على أحد المغردين.
وكان المغرد عبدالله محمد، أوضح أنه يجمع العملات الصغيرة ويستخدمها في الشراء، ونشر صورة لتلك العملات في طبق، وكتب “هذه حق الأسبوع الماضي، 6 ريالات، تجيب لك صحن فول مع شاي عدني، وكيت كات أبو ريال”.
بينما كتب أحد المغردين، أنه يجمع “الهللات” في شنطة صغيرة معه بالسيارة، وبعد فترة طلب منه صاحب محل بقالة استبدال “الهللات” بالريال الورقي.
وكتب مغرد، بأن “بعض الأسواق ما تعطينا هللات”، وردت الوزارة عليه، طالبة منه تقديم بلاغ عبر الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (1900) أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” مع إرفاق كامل تفاصيل الشكوى.
وكانت وزارة التجارة أطلقت في 2015 حملة “خذ الباقي” لتشجيع المواطنين على التعامل بالعملات الصغيرة، والتزام المحال التجارية بتوفيرها لعملائها.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up