رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاعلًا مع "المرصد".. "أمانة جدة" توضح معلومات مهمة بشأن حرائق شرق المحافظة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تفاعلت أمانة محافظة جدة مع "المرصد"، وأرسلت خطابًا رسميًا إلى رئيس التحرير؛ للرد على تقرير نشرته الصحيفة سابقًا بشأن الحرائق في شرق المحافظة والتي تسببت في استياء الأهالي.
نشكر تعاونكم
وقالت الأمانة في خطابها: "سعادة رئيس تحرير صحيفة المرصد، بداية نشكر سعادتكم على المساهمة في تحسين الخدمات البلدية من خلال نشر الملاحظات في نطاق محافظة جدة".
متابعة الأمين
وأضافت: "إشارة إلى ما نشر بصحيفة المرصد تحت عنوان (مواطن يكشف سبب حرائق شرق جدة)؛ عليه نفيد سعادتكم بحسب إفادة الجهة المختصة بأن أمانة محافظة جدة وبمتابعة شخصية من معالي أمين محافظة جدة فإنه يتم متابعة الأراضي الفضاء بالتعاون مع الجهات الأمنية وذلك لمنع وقوع أي حرائق بهدف الاستفادة من فرز بعض النفايات".
تنظيف الموقع
وتابعت الأمانة: "تقوم الأمانة في حالة حدوث حريق بالمشاركة مع الدفاع المدني لرفع أي مخلفات من الحريق، وتنظيف الموقع بعد إطفائه مباشرة".
مردم الأمانة
وبخصوص مردم الأمانة الواقع بوادي العسلاء، أشارت إلى أن "هناك إجراءات أمنية لضمان سلامة المردم وعدم اختراقه من قبل أي متسلل، وهناك آلية تقوم بها الأمانة بهذا الخصوص".
آلية المردم
وأوضحت "أمانة جدة"، أن الآلية هي: "الموقع محافظ بالكامل بسور خرساني طوله 9 كيلومتر بارتفاع 3متر تعلوه أسلاك شائكة، له منفذ واحد وعليه حراسة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، هناك دوريات حراسة لكامل الموقع، راكبة، وراجلة".
وأكملت بقولها: "يتم تفتيش كل شاحنة تدخل للمردم للتأكد من خلوها من مواد قد تضر بسلامة المردم، ويتم أخذ جميع البيانات الخاصة بها، وتغطية الطبقة لعزلها تمامًا للسيرة على نسبة الأكسجين؛ تجنباً للحرائق"
الخبر السابق
وكانت "المرصد"، نشرت سابقًا، فيديو تحدث فيه أحد المواطنين، عن قيام عمالة مخالفة بافتعال الحرائق بالإطارات في شرق جدة للاستفادة من بقايا الحريق من أسلاك ومعادن.

arrow up