رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقارير أمريكية تفضح فساد أعلى رأس في مكافحة الفساد بقطر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال تقرير نشرته صحيفة الجارديان الأمريكية أن هناك تحقيقات جارية تلقي الضوء على ما ترتكبه قطر من مخالفات واضحة للقانون الدولي واستخدامها للرشوة دائماً بعلمٍ من أفراد الأسرة الحاكمة والحكومة، وأضافت الصحيفة أنه من المثير للدهشة أن نجد وحدة مكافحة الفساد في قطر "فاسدة.
وفي تقريرها أردفت الصحيفة أن رئيس مجلس أمناء "مركز سيادة القانون ومكافحة الفساد" ROLACC علي المري، المحامي العام في قطر يملك عدد من العقارات بمبالغ تتخطى ما يمكن أ يتحصل عليه موظف مدني في الدولة.
وبحسب الصحيفة، فإن راتب المري لا يتجاوز بحد أقصى 12000 دولار في الشهر ولكن على الجانب الآخر تمكنت شركته من شراء قصر بقيمة 10.6 مليون دولار في العاصمة الفرنسية باريس بالإضافة إلى امتلاكه لـ"فيلا" في أرقى أحياء جينيف السويسرية تصل قيمتها إلى 7.1 مليون دولار ومكتب في المدينة ذاته مقابل 3.74 مليون دولار.
وذكرت الصحيفة أنه لا تتضح تحديداً الكيفية التي حصل بها المري على تلك الثروة، كما استنكرت الصحيفة قيامه بتأجير ممتلكاته في جنيف لمركز مكافحة فساد هناك قائلةً أنه " تم شراء المكتب الكائن في رقم 221 شارعRoute de Ferney بنوفمبر 2015 من خلال شركة GSG Immobilier SA، والتي يمتلك المري نسبة 99٪ من أسهمها ورأسمالها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up