رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير: كأس العالم 2022 يهدد بانهيار المسابقات الأوروبية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ”فيفا“، أبلغ الأندية الأوروبية بمواعيد مسابقة كأس العالم، قطر 2022، إضافة إلى آخر موعد تستطيع من خلاله الأندية الاحتفاظ بلاعبيها قبل الانضمام إلى منتخباتهم المشاركة في المونديال المقبل.
أول مرة تُلعب البطولة في الشتاء وأشارت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية، إلى أن كأس العالم 2022 ستقام في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، لتكون تلك المرة الأولى التي تُلعب فيها البطولة في الشتاء، بسبب ظروف الطقس الحار في قطر صيفًا.
وأكدت التقارير أن ”فيفا“ أبلغ الأندية أن يوم 14 نوفمبر 2022 هو الموعد النهائي الذي يتعين على جميع الأندية تسليم لاعبيها إلى المنتخبات المشاركة في المونديال، أي قبل البطولة بأسبوع تقريبًا.
انهيار جميع المسابقات المحلية والقارية في أوروبا
وتابعت ”الأجندة التي أعلنها الاتحاد الدولي لتوقف المسابقات الأوروبية، والتي ستستمر منذ 14 نوفمبر إلى 22 ديسمبر، على أقل تقدير، تهدد بانهيار جميع المسابقات المحلية والقارية في أوروبا على وجه الخصوص“.
وأضافت ”سيتأثر الدوري الإسباني وبطولة كأس الملك بشدة، وسيتعين على الاتحاد الإسباني إجراء العديد من التعديلات على موعد انطلاق الدوري، الذي عادة ما يبدأ في منتصف أغسطس، ليكون في موعد مبكر، مع احتمالات كبيرة للغاية بامتداد الموسم إلى شهر يونيو 2023“.
الأزمة مضاعفة إسبانيا ونوّهت التقارير إلى أن الأزمة ستكون في إسبانيا مضاعفة، مع الدول الأخرى التي تتوقف فيها المسابقات المحلية في ظل احتفالات أعياد الميلاد، على عكس إنجلترا مثلًا، وبالتالي فإن فترة التوقف ستصل إلى شهرين على أقل تقدير، وهو ما سيؤدي إلى موسم معقد، يمكن أن يؤدي إلى ارتباك شديد، قد يصل إلى حد الانهيار، حسب وصف الصحيفة.
وأشارت إلى أن هناك جولتين في دوري أبطال أوروبا سيتعين على الاتحاد الأوروبي تأجيلهما، لأن فترة إقامة كأس العالم تعني أن البطولة القارية الأكبر لن تكون منتظمة في تلك الفترة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up