رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقي من "السرطان وأمراض القلب".. وصفة "غذائية" للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف موقع WebMD، المعني بالموضوعات الطبية والصحية، أن الدهون الحشوية تتواجد في عمق جذع جسم الإنسان، وتحيط بالأمعاء والكبد والمعدة ويمكن أن تبطن الشرايين.
وأوضح أن هذه الدهون ربما تكون خطرة على صحة الإنسان، بخاصة إذا زادت عن حد معين، ولكن من السهل التخلص منها ومن المخاطر المحتملة بسببها، لاسيما إذا تم الالتزام ببعض العادات الصحية ما لم يكن الأمر يتطلب اتباع أنظمة غذائية أو تمارين خاصة.
وأضاف: كما تنذر كمية الدهون الحشوية الزائدة في الجسم بنسب مرتفعة لاحتمالات الإصابة بأمراض، كداء السكري، ومرض الكبد الدهني، ومرض قلبي، وعالي الدهون، وسرطان الثدي، والتهاب البنكرياس.
وأكد الباحثون أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض من خلال التخلص من الدهون الحشوية، وهي أسرع أنواع الدهون في الجسم، التي يمكن أن يتم التخلص منها، باتباع عادات صحية بسيطة مثل تمرينات بسيطة غير معقدة أو مجرد ممارسة رياضة المشي وتجنب الجلوس لساعات طويلة، إذ يجب الحرص على القيام بالحركة والمشي مرة كل نصف ساعة أو نحو ذلك.
وأضافوا: يمكن تقليص دهون البطن، من خلال بعض التعديلات الذكية على النظم الغذائية، مثل تناول كميات معقولة في كل وجبة مع الإكثار من الخضراوات والفواكه وتقليل الوجبات السريعة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up