رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تميم" يشتري قصراً ومساحات شاسعة في الأرجنتين .. والكشف عن تفاصيل صفقة مشبوهة بينه وبين رئيسها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف موقع "راديو دلمار"، الأرجنتيني، عن شراء أمير دولة قطر لمساحة 28 ألف هكتار وقصراً فخماً في منطقة باتاغونيا، وهي منطقة طبيعية في جنوب الأرجنتين وشيلي، ليس لديها حدود شمالية متفق عليها.
مزرعة ملياردير بريطاني ومن غير المعلوم السبب وراء استحواذ تميم بن حمد على هذه المساحة الشاسعة، وبالقرب من مزرعة الملياردير البريطاني الغامض جوزيف لويس المتورط في قضايا فساد. وهو ما يُعد تبديداً للموارد المالية للشعب القطري.
قميص فريق بوكاجونيورز وذكر الموقع أن الحرس الأميري القطري قام بدوريات في الحقول التي اشتراها تميم، مشيرة إلى أنّ الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري، والذي تجمعه علاقات مالية مشبوهة بتميم، كان وراء صفقة شراء أمير قطر للأرض المتاخمة لصديقه الثري البريطاني جوزيف جو لويس، ليصبح وفق الموقع الأرجنتيني عضواً في نادي ملاك الأراضي الأجانب الكبار في الأرجنتين، كما أنه أقنع الأمير القطري بالتوسط لدى الخطوط الجوية القطرية لرعاية قميص فريق بوكاجونيورز في الموسم الجديد.
سعادته بملكيته الجديدة وأشار إلى أن تميم أعرب عن سعادته بملكيته الجديدة التي تقع في منطقة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة إلا أنه أبدى بعض الضيق لصديقه "ماكري" لأن الملكية جزء من مجتمعات مابوتشي (السكان الأصليين)، مشيرا إلى أنه طالب بطردهم فوراً، إلا أن السلطات الأمنية الأرجنتينية رفضت الدخول في صدام مع تلك الجماعات.
علاقات مالية مشبوهة وأضاف: يرتبط تميم وماكري بعلاقات مالية مشبوهة تحيطها شبهات غسيل أموال، واعتبر موقع "ايه دى ان ريو نيجرو" الأرجنتيني، شراء أمير قطر أرضاً تبلغ مساحتها 28 ألف هيكتار، انتهاكاً جديداً للسيادة الوطنية، واستمرار لمحاولات إضفاء الطابع الأجنبي على الأراضي.
تخصيص الأراضي الأجنبية وأوضح الموقع أنه لا بد من عدم الاستسلام للأيدي الأجنبية، وتجاوز هذا البيع حد تخصيص الأراضي الأجنبية الذي تحدده التشريعات الحالية، مشيراً إلى أنّ الأموال القطرية التي تضخ للأرجنتين عبر العديد من الاتفاقيات تحيط بها شبهات غسيل الأموال، خاصة وأن سبق توقيع مذكرة تعاون اقتصادي بين البلدين مخالفة للوائح المحلية المعمول بها.

arrow up