رئيس التحرير : مشعل العريفي

توقَّع أن تصل الحرارة لـ 43 مئوية.. "الحصيني" يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية خلال شهر رمضان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات أنه على الرغم من أن شهر رمضان يمكن تصنيفه فلكيًّا أنه في فصل الربيع إلا أنه يُتوقع أن تكون الأجواء فيه حارة وسط النهار في الثلثَين الأول والثاني، ومعتدلة ليلاً، وحارة جدًّا في الثلث الأخير وسط النهار، وتميل للحرارة أول الليل، ومعتدلة آخر الليل.
حالة ممطرة وحسب " سبق" توقع امتداد فرصة الأمطار حتى منتصف رمضان؛ إذ يُتوقع حالة ممطرة على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والشمالية والشرقية، ثم من بعد منتصفه يُتوقع انحسار الأمطار نواحي المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية .
اشتداد الحر وتابع: " وفي الثلث الأخير من شهر رمضان يُتوقع اشتداد الحر، واستمراره حتى ظهور سهيل، الذي يوافق بالهجري 13 من شهر ذي الحجة ١٤٣٩هـ. ؤرؤء". وأوضح أنه يُتوقع في الثلث الأول والثاني من شهر رمضان أن تبلغ درجات الحرارة العظمى على الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية من ٣٠ إلى ٣٨ مئوية، والغربية والوسطى، بما فيها مكة وجازان ونجران، ما بين ٣٨ و٤٣ مئوية، والصغرى على عموم السعودية ما بين ٢١ و٣٠ مئوية، وقد تزيد أو تنقص قليلاً.
ولفت إلى أن الحسابات الفلكية تتوقع أن يكون شهر شعبان كاملاً ٣٠ يومًا، وأن شهر رمضان سيكون ٢٩ يومًا، وبقي أن المحكمة العليا هي التي تؤكد أو تنفي ذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up