رئيس التحرير : مشعل العريفي

تونس توجه صفعة قوية لـ ”بن علي“.. وتتخذ هذا القرار بحق عائلته!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: وجهت الحكومة التونسية، صفعة قوية للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، بعد صدور قرار (خصخصة) لـ 30 شركة من أملاكه وعائلته.
خصخصة 30 شركة خلال 2019 ووفقا لـ"إرم نيوز"، أكد وزير المالية التونسي رضا شلغوم، أمس الاثنين، بأنّ حكومته ستبدأ خصخصة 30 شركة خلال 2019، كانت مرسّمة في خطط الخصخصة. مشيرًا إلى أنّ معدّل رأس مال الدولة التونسية في الأملاك المصادرة لا يتجاوز 21.3%، ما يمثّل إشكالا بسبب عدم امتلاك الدولة لأغلبية رأس مال هذه الشركات، ما يزيد من صعوبة حلّ ملفها، مبيّنا أنّ حصيلة الأسهم المصادرة تقدّر بحوالي 135 مليون دولار.
”إنعاش“ الوضع الاقتصادي المنهار ويأتي ذلك في وقت تحوم فيه شكوك حول قدرة الاقتصاد التونسي على التعافي بعد صدمات سببتها الهجمات الإرهابية، والصراعات السياسية الأخيرة بين رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، و حزب ”نداء تونس“. وتهدف هذه الخطوة إلى ”إنعاش“ الوضع الاقتصادي المنهار في البلاد، مع انحسار موارد الدولة، وصعوبة إقناع المؤسسات الدولية للحصول على قروض جديدة لتمويل مشاريع الإنفاق العام في ظلّ تنامي عجز الموازنة وتفاقم مشكلة الديون.
حلّا لتمويل الموازنة العاجزة وقال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، في وقت سابق، إنّ بيع بعض الشركات العامة يمثّل حلّا لتمويل الموازنة العاجزة. وشدّد الشاهد، في تصريحات صحفية، على أنّ عجز الشركات العامة بلغ 2.72 مليار دولار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up