رئيس التحرير : مشعل العريفي

جدل بعد تغريدة لخلفان عن "الجرعة المخدرة" بقضية خاشقجي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد-CNN: أثارت تغريدة الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، حول "الجرعة المخدرة" في قضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، جدلا بين مغردين، لأنه بذلك تتحول جريمة القتل من "عمد" إلى قتل بـ"الخطأ".
وقال خلفان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إذا كانت الجرعة التي اعطيت لتخدير خاشقجي جرعة زائدة ادت إلى وفاته.. فإن جريمة القتل العمد تنتفي وتبقى الجريمة قتل بالخطأ.. وهناك فرق بين القتل العمد والقتل الخطأ.. هذا والله أعلم".
وحظيت تغريدة خلفان بتداول واسع وعلق أبودواوود مالك، قائلا: "القتل الخطأ متبوع بقطع وسلخ واخفاء الجثة وتستر وأخيرا النائب العام يطلب إعدام 5 من الفريق، فهل عقوبة القتل الخطأ هي الإعدام؟" فرد عليه خلفان بقوله: "ما حدث بعد القتل بالخطأ.. جريمة أخرى.. والتستر على الجريمة جريمة.. أنا أتحدث عن قتل بالعمد وقتل بالخطأ..".
كما علق صاحب حساب Bassam بقوله: "النقطة التي يجب فتحها هي إذا كانت المخابرات التركية علمت قبل 15 دقيقة من وصول جمال إلى السفارة أن من في السفارة يعد لقتله، ولم تتدخل تركيا لتحذير جمال أو وقف العملية، هنا قرار عدم التدخل من الأكيد أنه اتخذ من أعلا القيادات التركية".


arrow up