رئيس التحرير : مشعل العريفي

جمعية مكافحة التدخين "نقاء" تعلق على الفيديو الذي ظهر فيه مواطن يجبر طفلاً على التدخين .. وهذا ما حذرت منه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علقت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء"، على الفيديو الذي جرى تداوله، ويظهر قيام مواطن بتعليم طفل رضيع تعاطي الدخان؛ حيث يقوم بوضع السيجارة على فمه وتعليمه كيفية سحب الدخان من السيجارة.
هذا العمل يحاسب عليه القانون
وقالت "نقاء"، في بيان، إن هذا العمل يحاسب عليه القانون؛ حيث يجرم نظام حماية الطفل مثل هذا العبث والاستهتار بحياة الأطفال، مؤكدة أن نظام حماية الطفل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/14) وتاريخ 3 / 2 / 1436هـ، جرّم في أكثر من مادة تعريض الأطفال لممارسة عادة التدخين وتعاطيها أو شرائها، وجاء في نصوص النظام الآتي: المادة العاشرة وتنص على: (يحظر استخدام الطفل في أماكن إنتاج المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تداولها بأي شكل من الأشكال).
المادة الحادية عشرة
وتابعت: "والمادة الحادية عشرة تنص على: 1/ يحظر أن يُباع للطفل التبغ ومشتقاته وغيره من المواد التي تضر بسلامته، وكذلك يحظر أن يستخدم في شرائها أو أماكن إنتاجها أو بيعها أو الدعاية لها، 2/ يحظر استيراد وبيع ألعاب الطفل أو الحلوى المصنّعة على هيئة سجائر أو أيّ أداة من أدوات التدخين، 3/ يحظر عرض المشاهد التي تشجع الطفل على التدخين ويحظر كذلك التدخين في أثناء وجوده".
استدعاء الرجل الذي ظهر في الفيديو
ودعا رئيس مجلس ادارة "نقاء" المستشار سليمان بن عبد الرحمن الصبي، الجهات المعنية، إلى استدعاء الرجل الذي ظهر في الفيديو وهو يضع السيجارة في فم الطفل، والتحقيق معه وتطبيق النظام في حقه، محذراً من تفشي مثل هذه الظواهر في المجتمع، مشيراً إلى أن التساهل في تطبيق أنظمة مكافحة التدخين هو الذي أدّى إلى التجرؤ في ارتكاب مثل هذه الأفعال الشنيعة.
وكانت الجهات الأمنية قد ألقت القبض على شخص ظهر في مقطع فيديو يجبر طفلاً على التدخين؛ وذلك بناءً على توجيه النائب العام سعود بن عبدالله المعجب‏.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up