رئيس التحرير : مشعل العريفي

حالة نادرة حيرت الأطباء..شاهد.. فتاة باكستانية تثير الرعب بين الأطفال بسبب رقبتها المعوجة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة - صحيفة المرصد: تناولت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية قصة فتاة باكستانية تدعى " أفسين"، تعاني من تشوهات جسدية حيث تميل رقبتها على جسدها بزاوية 180 درجة بشكل يثير رعب من يراها وخاصة الأطفال.
ووفقا للصحيفة تضطر الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات، إلى العيش كبوذية بمفردها لأن الناس خائفون منها. ولا تذهب إلى المدرسة وأصدقائها الوحيدين لها ستة أشقاء.
يقول أفسين قمبار، أحد القانطين في مقاطعة سينغ بباكستان، إن الفتاة تعاني من اضطراب عضلي مجهول، وغير قادرة على إبقاء رأسها في وضع مستقيم، وتقتصر على وضعية الجلوس. كما أنها تحتاج إلى مساعدة لتناول الطعام واستخدام المرحاض.
من جهته يقول والدها الله جوريو (55 عاما) ووالدتها جميلان (50 سنة) إنهما استشارا عدة أطباء محليين لكن قيل لهما أنهما لا يستطيعان تقديم العلاج لمثل هذه الحالة النادرة. ويعاني الوالدان من الفقر ويعتمدان على ابنهما البكر للمساعدة المالية.
وتضيف جميلان: "الأطباء لم يستطيعوا تشخيص ابنتي وليس لدينا أموال أو موارد لمستشفى أكبر للعلاج". وبسؤالها عن متى حدث الاضطراب؟ قالت ولدت أفسين كانت طفلة طبيعية مثل ستة أشقاء آخرين، ولكن حياتها تغيرت بعد بلوغها ثمانية أشهر. وتابعت: "عندما كانت في الثامنة من عمرها، سقطت على الأرض بينما كانت تلعب خارج المنزل فتضاعفت مشكلتها".
وتوضح والدة الفتاة أن "أفسين" باتت منبوذة  لا أحد يقترب منها، والناس تجنب البصر لها ونحن لا نريد أن تبقى في المنزل ونتمنى أن تستكمل دراستها ولكن لا أحد يقبلها في المدرسة- حسب تعبيرها.
ويعتقد الأطباء أن أفسين تعاني من حالة نادرة من اضطراب عضلي أو شذوذ في العمود الفقري، ويقول الدكتور ديليب كومار، الذي يدير عيادة خاصة ورأى حالة أفسين: إنها من أندر الحالات التي قابلها.
http://video.dailymail.co.uk/video/mol/2017/10/27/3096694654274650689/640x360_MP4_3096694654274650689.mp4


arrow up