رئيس التحرير : مشعل العريفي

حجز ممتلكات 8 متهمين في قضية الطفلة «الخالدي»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت صحيفة محلية، أن هيئة التحقيق والادعاء العام، أصدرت حكما بالحجز على ممتلكات ثمانية أشخاص متورطين في خطف الطفلة الجوري الخالدي، التي اختفت من ذويها، خلال وجودهم في أحد المستوصفات الخاصة، أواخر العام الماضي، للاشتباه بقيامهم بعمليات غسل الأموال. وأكدت المصادر أن اللجنة العليا التي تم تشكيلها للتحقيق في القضية، والتي تضم أربع جهات، رأى أعضاؤها الحاجة إلى حجز الأراضي، والعقارات المملوكة للمتهمين، والحجز على الممتلكات المسجلة بأسمائهم ومؤسساتهم التجارية إن وجدت، إضافة إلى منعهم من بيعها في حالة نقلها بأسماء أشخاص آخرين لحين النظر في القضية شرعا.
ووفقا لصحيفة "الاقتصادية" يأتي هذا الإجراء بالحجز على المتهمين الثمانية إثر الاشتباه بقيامهم بعمليات غسل الأموال المجرمة بموجب نظام مكافحة غسل الأموال الصادر بمرسوم ملكي، كما تشير المعلومات إلى أنه تم التوجيه بحجز الأرض المملوكة لوالدة المتهم الأول، تحتفظ الاقتصادية باسمه، في مدينة عرعر حيث تبين من إجراءات التحقيق أن المتهم الأول هو من قام بدفع قيمتها وتسجيلها باسم والدته.
وبناء على التحقيق الذي أجرته اللجنة المشكلة في قضية الخطف وما نتج عنها تم التعميم قضائيا على كل المحاكم وكتابات العدل بالتوجيه بالحجز التحفظي على ممتلكاتهم.
وكانت شرطة الرياض أعلنت، آنذاك، عقب القبض على الخاطف واستعادة الطفلة، أن المتهم الذي تم إلقاء القبض عليه، يصنف بـ "الخطير" وأنه مطلوب في قضايا عدة، إلا أن الشرطة تمكنت من مباغتته والإيقاع به، وكانت الطفلة قد اختطفت قبل عدة أيام من داخل أحد المستوصفات الخاصة في الرياض.

arrow up