رئيس التحرير : مشعل العريفي

"حساب المواطن" يكشف عن عدة إجراءات بعد قبول مستندات الاستقلالية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ردت خدمة المستفيدين في برنامج "حساب المواطن" على سؤال حول الخطوة التالية لقبول مستندات الاستقلالية.
تقديم اعتراض وقالت إنه في حال تم تقديم اعتراض على عدم الأهلية الرجاء الانتظار وسيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ولا بد من الموافقة على الاعتراض وبناءً على تاريخ قبول الاعتراض سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك بنتيجة الأهلية ضمن دورات الأهلية القادمة.
ضوابط جديدة لحساب المواطن يذكر أن برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.
ومن بين التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.
كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م

آخر تعليق
شاهد.. أم توثق طريقة مشي ابنها بعد مشاهدته فيلم شباب البومب
ليبرالي منفتح

اتذكر عندما كنت أدرس في المتوسطة كان هناك واحد يتنمر على زملاءة الآخرين أتعلمون السبب كان يقلد شخصية معتز في باب الحاره هذا النوع من الناس منغلق الفكر متبلد المشاعر مستواة الدراسي سيء جدا

بالفيديو: استشاري يكشف عن المصادر الطبيعية للكوليسترول.. والأطعمة التي تخفضه
ب

إذا تريد يطول عمرك وصحتك جيدة وسعداء، افتح بيت وجيب سواق وطباخ وطبيب وراقي شرعي كل أسبوع، والزواج والعيال تنقص العمر وخاصة مع هذا الجيل الحاليّ.

شاهد.. أم توثق طريقة مشي ابنها بعد مشاهدته فيلم شباب البومب
ليبرالي منفتح

شباب البومب والمسلسلات التاريخية الشامية مثل باب الحاره أفرزت مفاهيم مشوهه للرجولة حتى اصبحنا نعاني من بعض الناس الذين يعتبرون الرجولة أخذ حقك بيدك واحتقار المرأة سلبيات الذكورية السامة

بالفيديو.. صاحب معرض سيارات يكشف طريقة جديدة للنصب والاحتيال
زائر

اقترح على الامن العام بأن يكون فيه قسم النصب والاحتيال..يعين افراد مخصصين.. الشرطه يتعبون من كثر معاملات الناس والمشاكل.. الله يوفقهم ورحم والديهم..

بسبب صورة سيلفي ..شاهد: لحظة سقوط خبيرة تجميل روسية من أعلى منحدر بارتفاع 51 مترا 
قلم الحقيقة

رحمها الله.سقطت وردة من ورود الجمال والحب والحياة وهذه مشيئة الله والورود وإن ذبلت واحدة وماتت فإن هناك ورود ناعمة أخرى لازالو يمدون الدنيا بجمال في نهار ونور في ليل ينتمون لوطني السعودي وييسكنون به.

arrow up