رئيس التحرير : مشعل العريفي

حفتر: معركة طرابلس لن تتوقف.. وهذه خطتي بعد تحريرها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أكد القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، إن العملية العسكرية في العاصمة طرابلس "لن تتوقف قبل تحقيق كافة أهدافها".
العملية العسكرية بطرابلس وأوضح حفتر في تصريحات صحفية، اليوم، أن العملية العسكرية بطرابلس "تستهدف أوضاعا مستعصية عجزت كل السبل عن معالجتها، من وجود القيادات الإرهابية ونشاطها في تجنيد خلايا داخل طرابلس إلى وجود وانتشار الميليشيات وسيطرتها على أموال الشعب الليبي في مصرف ليبيا المركزي".
حلّ كافة الميليشيات ونزع سلاحها وتابع: بالإضافة إلى تنامي نشاط الجماعات الإجرامية وعصابات الجريمة المنظمة والمتاجرة بالبشر وتهريب النفط والمحروقات، وحتى جماعات الإسلام السياسي التي عطلت الحياة السياسية وأفسدت مناخها، بل وصلت إلى تنفيذ أجندات خارجية تتعارض مع مصالح الشعب الليبي تماما وأكد حفتر أن مرحلة التغيير ما بعد تحرير العاصمة طرابلس ستكون عبر المسار السياسي، موضحا أن "البلاد ستدخل فى مرحلة انتقالية واضحة ومنضبطة من حيث المدة والصلاحيات". وقال أنه "سيتم خلال هذه المرحلة حلّ كافة الميليشيات ونزع سلاحها ومنح الضمانات لكل من يتعاون فى هذا المجال ، وحلّ كافة الأجسام المنبثقة عن اتفاق الصخيرات، بعد انتهاء مدّته وفشله في إيجاد أي مخرج للأزمة بل خلق أزمات، وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون مهمتها التجهيز لهذه المرحلة".
وفي نفس الإطار، أضاف: أن "حكومة الوحدة الوطنية ستتولى أيضا "التحضير للانتخابات وعودة المسار الديمقراطي، وذلك بالعمل على مشروع قانون انتخابات جديد خال من العيوب السابقة، إلى جانب تشكيل لجنة صياغة دستور جديد ووضع مشروع قانون للاستفتاء عليه".

arrow up